إعلان

تعزيز التنمية في تعز: البرنامج السعودي يطلق مشاريع حيوية في قطاعي الصحة والطاقة في خطوة تعكس عمق العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية، أطلق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم حزمة من المشاريع التنموية الهامة في محافظة تعز، تركز على قطاعي الصحة والطاقة الحيويين.

السعودية تضخ ملايين الدولارات في تعز لترميم 3 كليات طبية وإنشاء محطة كهرباء عملاقة
السعودية تضخ ملايين الدولارات في تعز لترميم 3 كليات طبية

شهدت جامعة تعز اليوم وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز كلية الطب، بالإضافة إلى كليتي الصيدلة والتمريض. ويأتي هذا المشروع امتدادًا لجهود البرنامج السعودي في دعم التعليم العالي والفني والتدريب المهني في اليمن، ويهدف إلى رفع قدرات قطاع الصحة وتمكين الطلبة من المساهمة الفعالة في تنمية المجتمع وتحقيق التقدم العلمي.

إعلان

من المتوقع أن يسهم إنشاء هذه الكليات الثلاث في تعزيز الجانب العلمي المتخصص في جامعة تعز، وإعداد كوادر طبية مؤهلة قادرة على دعم قطاع الصحة في اليمن بشكل فعال.

السعودية تضخ ملايين الدولارات في تعز لترميم 3 كليات طبية

وفي سياق متصل، كشف البرنامج السعودي عن ترتيبات لإنشاء محطة كهرباء جديدة في تعز بقدرة 50 ميجاوات تعمل بالمازوت. وستسهم هذه المحطة في تعزيز إمدادات الطاقة الكهربائية في المحافظة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

تأتي هذه المشاريع في إطار جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الرامية إلى دعم التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الحيوية في اليمن، وتعزيز الاستقرار والازدهار في البلاد.

وتعكس هذه المبادرات التزام المملكة العربية السعودية بدعم الشعب اليمني الشقيق والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.

السعودية تضخ ملايين الدولارات في تعز لترميم 3 كليات طبية وإنشاء محطة كهرباء عملاقة

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك