إعلان

صنعاء، (حصري) شاشوف الإخبارية – في تعليق لاذع على الوضع السياسي في عدن، العاصمة المؤقتة للسلطة اليمنية المعترف بها دوليًا، كتب الدكتور خالد الرويشان، وزير الثقافة اليمني السابق إبان حكم الرئيس علي عبدالله صالح، منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي قارن فيه بين القادة العسكريين في السودان واليمن.

استهل الرويشان منشوره بالإشارة إلى تصريحات الرئيس السوداني عبد الفتاح البرهان، الذي وصف المبعوث الدولي للسودان بالمنافق لتساويه بين الانقلابيين وشرعية الدولة، مهددًا بطرده من مكتبه. واعتبر الرويشان أن البرهان “قائد عسكري حقيقي يغضب مثل عفريت”، في إشارة إلى حزمه وقوة شخصيته.

إعلان

في المقابل، انتقد الرويشان القادة العسكريين في اليمن، واصفًا إياهم بأنهم لا يغضبون أبدًا، بل يبتسمون مثل الأبلهاء، وينتظرون الترقية والدعم حتى لو كان من إسرائيل. وأضاف أنهم “خُلِقوا كي يطيعوا الجميع… يطيعوا الجميع عدا شعبهم”، وأنهم يلمعون مثل تفاحة مسمومة ويتأنقون مثل ممثل فاشل.

مفتاح اليمن +967

مفتاح اليمن +967

0
ما هو مفتاح اليمن +967 مفتاح اليمن الدولي (+967) هو رمز رقمي يُضاف قبل رقم الهاتف المحلي أو الثابت في اليمن عند الاتصال من...

جدول المحتويات

وجه الرويشان انتقادات حادة بشكل خاص إلى القادة العسكريين الذين تقلدوا مناصبهم بعد عام 2014، مشيرًا إلى أن عقيدتهم هي “من تزوج أُمّنا كان عمّنا”، وأنهم مستعدون للتعاون مع أي طرف، سواء كان الحوثيين أو السعودية أو أمريكا أو حتى إسرائيل، مقابل تحقيق مصالحهم الشخصية.

يأتي هذا التعليق في ظل استمرار الأزمة السياسية والعسكرية في اليمن، وتصاعد الانتقادات للسلطة اليمنية المعترف بها دوليًا بسبب عجزها عن تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك