إعلان

يقول ترامب إن طلب الهجرة سيطبق فقط على البطاقات الخضراء وسيستمر 60 يومًا حيث نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة في حسابه على تويتر قال فيها : “في ضوء الهجوم من قبل العدو غير المرئي ، وكذلك الحاجة إلى حماية وظائف المواطنين الأمريكيين العظماء ، سوف أوقع على أمر تنفيذي لتعليق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة!”

إعلان

ولن ينطبق هذا القرار إلا على الأشخاص الذين يسعون للحصول على بطاقات خضراء ، وسيستمر 60 يومًا ولن يؤثر على العمال الذين يدخلون البلاد بشكل مؤقت.

img 8253

أعلن ترامب تفاصيل الإجراء لأول مرة منذ أن غرد في وقت متأخر من يوم الاثنين أنه “سيعلق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة” ، وأعلن ترامب شيئًا أقل من التوقف الكامل للهجرة وسط وباء الفيروس التاجي .

وبدلاً من ذلك ، قال إن البند سيصل إلى وقفة لمدة 60 يومًا فقط للأشخاص الذين يسعون للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة

وقال إنه سيراجع الأمر التنفيذي في نهاية تلك الفترة ويقرر ما إذا كان ينبغي تجديده.

وشدد ترامب على الآثار الاقتصادية للنظام ، مشيراً إلى أنه “سيحمي العمال الأمريكيين”.

وقال ترامب إن الأمر التنفيذي قيد الكتابة الآن ومن المرجح أن يوقعه يوم الأربعاء.

وقال بالنص حرفياً “إن الأمر التنفيذي قيد الصياغة الآن ونحن نتحدث ، ربما غدا” ، مشيرا إلى أنه سيكون له استثناءات معينة قد تضاف إليه.

قبل إحاطة ترامب في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ، كانت تفاصيل الخطة غامضة وقال بعض مساعدي البيت الأبيض أنه لم يكن هناك قدر كبير من الوضوح حول كيفية توحيد الطلب.

قال شخص مطلع على الأمر إن مسؤولي الإدارة بدأوا العمل حوالي منتصف الأسبوع الماضي على أمر تنفيذي يقيد الهجرة بعد أن أثار ترامب المسألة بشكل خاص مع المساعدين.

وقد شارك المستشار الرئيسي لترامب بشأن الهجرة ، ستيفن ميللر ، في المناقشات على مدار الأيام القليلة الماضية ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. عمل ميللر منذ فترة طويلة كمدافع داخلي رئيسي للحد من الهجرة من خلال الإجراءات التنفيذية.

على الرغم من ذلك ، فإن الإعلان الذي صدر في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين ألقى بعض مسؤولي الإدارة على أهبة الاستعداد حيث لم يتم الانتهاء من الأمر ولم يتم الانتهاء من بعض أحكامه بالكامل. قال شخص مطلع على الأمر إن ترامب الذي كان يواجه انتقادات بشأن رد إدارته على الفيروس كورونا قد نفد صبره لإعلان الأمر.

وقال مسؤول إداري على دراية بالعملية لـ CNN إن الأمر يعالج فقط البطاقات الخضراء لأن جزء تأشيرة العمل المؤقت أكثر تعقيدًا ويحتاج إلى مزيد من الوقت للفرز، خاصة بالنظر إلى حقيقة أن العديد من أولئك الموجودين حاليًا في الولايات المتحدة على تأشيرات العمل يعملون على الأشياء المتعلقة بالوباء ، من العاملين في مصانع تجهيز الأغذية إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية.

حتى قبل أن يقدم ترامب تفاصيل أكثر تحديدًا حول خطوته ، كانت حملته لإعادة انتخابه وحلفائه يروجون ويدافعون عن الأمر التنفيذي ، مما يعكس الأسس السياسية لإعلان ترامب في وقت متأخر من الليل.

هذه الخطوة – التي يمكن أن تكون رمزية إلى حد كبير ، نظرًا للقيود المفروضة على الهجرة بالفعل بسبب وباء فيروسات كورونا – تسمح لترامب وحملته باللعب مباشرة في قاعدته بشأن قضية الهجرة ، والتي يعتقد الرئيس أنها فازت بها عام 2016 الانتخابات ويأمل في استخدامها مرة أخرى في عام 2020.

كما عكست ما قبل الأزمات حقيقة أخرى: قد لا يمنع الأمر التنفيذي النهائي جميع العمال المهاجرين من دخول البلاد وقد نصح مسؤولو الإدارة بالفعل المجموعات الزراعية بأن عمال المزارع الموسميين لن يتأثروا

ساهمت دانا باش من سي إن إن في هذا التقرير

قد يتبع هذا التقرير إضافات وتعديلات

المصدر: CNN + قناة eXtra news على Youtube

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك