إعلان

صنعاء، اليمن – في خطاب متلفز، أدان السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، العدوان الإسرائيلي الأخير على مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، واصفًا إياه بأنه “استعراضي” ويهدف إلى إضعاف الاقتصاد اليمني وردع اليمن عن دعم القضية الفلسطينية.

أهداف العدوان وفقًا للحوثي:

  • استهداف اقتصادي: يرى الحوثي أن العدوان على منشآت النفط في الحديدة يهدف إلى إلحاق الضرر بالاقتصاد اليمني وتفاقم معاناة الشعب اليمني.
  • ردع عن دعم فلسطين: يعتقد الحوثي أن إسرائيل تسعى من خلال هذا العدوان إلى ردع اليمن عن تقديم الدعم السياسي والعسكري للشعب الفلسطيني في صراعه مع الاحتلال الإسرائيلي.
  • استعراض للقوة: يرى الحوثي أن العدوان الإسرائيلي كان مجرد استعراض للقوة العسكرية، وليس له أهداف عسكرية حقيقية.

موقف الحوثيين:

أكد الحوثي أن العدوان الإسرائيلي لن يثني اليمن عن مواصلة دعمه للشعب الفلسطيني، مشددًا على أن اليمن سيظل في طليعة الدول التي تقف إلى جانب فلسطين في نضالها من أجل الحرية والاستقلال.

إعلان

ردود الفعل الدولية:

لم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من إسرائيل على تصريحات الحوثي. ومن المتوقع أن يثير هذا العدوان إدانات واسعة من المجتمع الدولي، خاصة في ظل القلق المتزايد بشأن الوضع الإنساني المتدهور في اليمن.

مفتاح اليمن +967

مفتاح اليمن +967

0
ما هو مفتاح اليمن +967 مفتاح اليمن الدولي (+967) هو رمز رقمي يُضاف قبل رقم الهاتف المحلي أو الثابت في اليمن عند الاتصال من...

جدول المحتويات

التداعيات المحتملة:

قد يؤدي هذا العدوان إلى تصعيد الصراع في اليمن وزيادة التوترات في المنطقة. كما يمكن أن يؤثر سلبًا على جهود السلام الجارية لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ سنوات في البلاد.

المتابعة:

سنواصل متابعة تطورات الوضع في اليمن وتقديم آخر الأخبار والتحليلات حول هذا الموضوع الهام.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك