الحوثي يعلن منع السفن الاسرائيلية من الابحار في المحيط الهندي

أعلن زعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، في تصريح عاجل، عن قرار حاسم بمنع عبور السفن المرتبطة بالعدو من المحيط الهندي إلى رأس الرجاء الصالح بسبب التصعيد الحاصل في قطاع غزة.

وجاء هذا الإعلان المهم في سياق الأحداث الجارية والتوتر المتصاعد في المنطقة، حيث تشهد فلسطين، وبالأخص قطاع غزة، تصعيدًا عسكريًا قويًا بين الجانبين.

وأشار المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله إلى ضرورة أن تتعامل شركات الشحن الدولية المرتبطة بإسرائيل مع تصعيد الجماعة بكل جدية وحذر. وأكد أن هذا القرار يأتي في إطار التصدي للعدوان الإسرائيلي ودعماً للشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة من قبل جماعة أنصار الله في سياق التوترات الإقليمية والصراعات المستمرة في المنطقة.

تدعوا اليمن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للعمل على تهدئة التوترات في غزة وايقاف الحرب ورفع الحصار وتحقيق الاستقرار والسلام الدائم في فلسطين. وتعتبر هذه التطورات الأخيرة ضمن سياق أوسع للصراعات والتحديات التي تواجه المنطقة، وتستدعي جهوداً دبلوماسية حثيثة للتوصل إلى حل سلمي يلبي طموحات الشعب الفلسطيني ويحقق الاستقرار المنشود.

ملاحظة: صورة المقال توضح خارطة توضح الحدود البحرية لليمن .. ‏المياه الاقليمية .. والمنطقة الاقتصادية .. في البحر الاحمر و العربي و المحيط الهندي وامتداد الجرف القاري الذي يمتد الى 350 ميل ما بعد جزيرة سقطرة.

وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حال ورودها.

تعليق المحلل السياسي المصري:

الشعب اليمني لا يُهزَم..

‏من نتائج عملية “حارس الحمار” المعروفة بحارس الازدهار‬⁩ سابقا أنه وبدلا من منع سفن إسرائيل من المرور بالبحرين الأحمر والعربي..

‏اليوم قرر اليمنيون منع سفن إسرائيل من المرور بالمحيط الهندي وطريق رأس الرجاء الصالح..

‏قرار يطلق رصاصة الرحمة على عملية حارس الحمار، وتعطي رسالة للحمار المحروس أنه لن ينقذك شئ من العرب سوى الكف عن (عَضٌ) الفلسطينيين..!!

اليمن يعلن منع السفن الاسرائيلية من الابحار في المحيط الهندي باتجاه رأس الرجاء الصالح

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك