إعلان

أنصار الله في اليمن يحذر المعتدين من الانتقام بعد القتل الوحشي

استنكرت حركة أنصار الله اليمنية الاعتداءات المستمرة على الدولة الفقيرة ، قائلة إنها تقوض أي فرصة للحوار لإنهاء الحرب السعودية المدمرة والحصار غير الإنساني.

إعلان

أدلى المتحدث باسم أنصار الله محمد عبد السلام بهذه التصريحات في تدوينة على حسابه على تويتر يوم الجمعة بعد أن دعا المبعوث الأممي الخاص الجديد لليمن هانز جروندبرج إلى “حوار سلمي” بين الأطراف المتحاربة.

وجاء الاتصال وسط أنباء عن قيام مليشيات إماراتية باختطاف وتعذيب وقتل شاب يمني عند نقطة تفتيش في محافظة لحج جنوب غرب البلاد.

عاد عبد الملك السنباني إلى وطنه لزيارة عائلته في صنعاء بعد سنوات من الدراسة في الولايات المتحدة ، لكن الميليشيات الإماراتية اتهمته واتهمته بالانتماء إلى أنصار الله.

وبهذا الحصار يقوم مرتزقة العدوان في المناطق المحتلة بقطع الطرقات وارتكاب الجرائم بحق المسافرين وآخرها خطف وقتل عبد الملك السنباني. وقال عبد السلام على تويتر “هذه الخطوة مرفوضة ومدان بشدة”.

img 1037 1
أنصار الله في اليمن يحذرون المعتدين من الانتقام بعد القتل الوحشي

تتحمل القوات المعتدية المسؤولية كاملة. وأضاف أن استمرار هذا الوضع بالوحشية المفرطة ينفي أي فرصة للحوار قبل إنهاء الحصار ووقف العدوان.

وبحسب ما ورد قُتل السنباني على أيدي مليشيات من اللواء التاسع “الصاعقة” التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في بلدة طور الباحة بمحافظة لحج.

وسبق جريمة القتل دعاية نشرتها وسائل إعلام موالية للمجلس الانتقالي ، أفادت بأن “حوثيًا” قد اعتقل بحوزته مبلغ مالي بالدولار الأمريكي.

وأثارت غضبًا واستنكارًا على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ، مع مطالبة باعتقال القتلة ووقف معاناة المسافرين خاصة من شمال اليمن عند نقاط التفتيش التي تديرها المليشيات الإماراتية.

وقال الصحفي اليمني أحمد جعفان الصبيحي عن الميليشيات الإماراتية “لقد جعلوا الجنوب ساحة لمؤامرات واغتيالات وعصابات مسلحة خرجت من كل القوانين والأعراف والأخلاق الإنسانية”.

وأضاف “يجب أن تكون المساءلة شاملة للقتلة ومن يمولهم وتوفر لهم الغطاء السياسي والمؤسسي …”.

نشر الإعلامي اليمني سمير النمري صورا للشاب عبد الملك قبل الجريمة وبعدها عبر حسابه على تويتر.

يصدم اليمن من نهاية إلى أخرى بعد الجريمة النكراء التي ارتكبتها المليشيات الإماراتية بخطف وتعذيب وقتل الشاب # عبدالملك_السنباني العائد من الخارج في أمريكا بتهمة امتلاك دولارات وأخذ سيلفي واستئجار سيارته الخاصة.

صور قبل وأثناء وبعد اختطافه.

أعلن الكاتب اليمني أنيس منصور عن حملة إعلامية واسعة تضامنا مع أسرة الضحية ، عبر هاشتاغ #Transitional_Criminal_Treason_Basnabani.

مساء الجمعة ستنطلق حملة اعلامية واسعة تضامنا مع عائلة الشهيد الراحل # عبدالملك_السنباني رحمه الله على هاشتاغ #Transitional_criminal_treachery_Banabani
نتمنى التعميم والتفاعل والمشاركة فالموضوع رأي عام وحرب. التي استهدفت عابر السبيل المغتربين

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك