إعلان

الحوالات المنسية !!!
الأبعاد والدلالات !!!

المقال يعبر عن رأي صاحبه ناصر السويدي:

ربما هذه هي أول مرة يقدم فيها (مكتب صرافه ) على نشر كشوفات لتحويلات تحت عنوان حوالات منسية وأيضا بمبالغ مهوله تجاوزت ملياري ريال لاسيما أنها من مكتب صرافة ليس مشهور كشركة الكريمي، بل والأغرب من ذلك أنها تخرج في عهد الحوثيين المعروفين بلصوصيتهم التي فاقت الخيال. لكن كمايقال إذا عرف السبب بطل العجب، وقبل أن نتطرق لكشف تلك الأسباب ،لابد من التحدث عن شركات الصرافة ومهامها وتأثيرها .

1_ كانت شركات الصرافه إلى ماقبل 2011 محدوده ،وكانت تستخدم من قبل بعض النافذين وبعلم الدولة للتلاعب بالعملة لتحقيق عدة أهداف منهاسحبها من المواطنين وأيضا ،ثم توسعت وأصبحت تستخدم لضرب الإقتصاد الوطني من خلال التلاعب بالعملة الصعبه وسحبها من البنك المركزي . وبعد إسقاط الحوثي للدولة إنتشرت بشكل هستيري لاسيما بعد قرار نقل البنك،وأستخدمتها المليشيات الحوثية كسلاح إقتصادي وبالتنسيق مع مليشيات الإنتقالي وبعض النافذين بهدف إسقاط الشرعية إقتصاديا .

إعلان

2_خروج البنك الوطني عن العمل نظرا لعدة أسباب منها سطو الإنتقالي عليه ونهبه ،وإنقسام في الشرعية، فمأرب رفضت أن تورد إيراداتها إلى البنك في عدن ﻷنه أصبح غير آمن ، سطو الحوثيين على البنوك الأهلية كبنك سبأ والتضامن وغيرها سبب نزوح التجار وأصحاب رؤس الأموال من ألإيداع في البنوك الأهليه.

جدول المحتويات

3- فساد قادة المليشيات في الشمال والجنوب، جعلهم يملكون ثروات مالية هائلة لكنهم لايتجرؤ على وضعها بالبنك المركزي او البنوك الأهلية ،مما جعل إنشاء شركات صرافه او الشراكة مع شركات صرافه هي الواجهه الأنسب للقيام بإستثمار تلك الأموال وإستخدامها في عملية غسيل الأموال وتهريبها إلى الخارج و بحماية منهم ،وتجاوزت عدد الشركات البارزة دون محلات الصرافه ،في مناطق سيطرة الحوثي إلى 36 شركة

4_تلك العوامل جعلت مراكز الصرافة تحتل مهام البنك المركزي ومهام غسيل الأموال ،و السوق السوداء،وأصبحت سيف رقابي مسلط على أموال المواطنين وأرواحهم وممتلكاتهم ونهبها بحجة العدوان ،وووالخ .

أما قصة شركة الأمتياز والحواات المنسية ،فهو أنها ظهرت فجأة مثلها مثل غيرها من الشركات ،وأدى إختلاف وتنازع بين بعض قادة الحوثيين إلى إعتقال والد وأخو (المنتاب صاحب الشركة الذي هو في مصر ) وهو ماجعل صاحب الشركة يقدم على نشر تلك الحوالات مستخدما عنوان الحولاات المنسية ،كتهديد أولى،

والهدف هو نشر عمليات غسيلهم وتعاملاتهم المالية ،مع إضافة بعض أصحاب الحولات المنسية بهدف إيصال رسالة التهديد للمعنيين (عليا وعلى أعدائي )

خطوته تلك وإظهار تلك المبالغ المهولة ستهدف إلى توجيه الرأي العام للضغط على الحوثي لتكرار (الحوالات المنسية )في باقي الشركات لاسيما المشهورة كالنجم والكريمي وسويد والياباني وووغيرهم وهو مايعني إخراج فضائح تلك المليشيات إلى العلن لاسيما في ظل صراخ الحوثيين من انعدام السيولة وعجزهم لدفع مرتبات وحقوق المواطنين . وماخفي كان أعظم .

اسماء اصحاب الحوالات المنسية كاملة لدى المتياز هنا بإمكانك تحميلها وتصفحها عبر برنامج الأكسل:

[embeddoc url=”https://shashof.com/wp-content/uploads/2023/02/دولار⁩.xlsx”] [embeddoc url=”https://shashof.com/wp-content/uploads/2023/02/سعودي⁩.xlsx”] [embeddoc url=”https://shashof.com/wp-content/uploads/2023/02/ريال⁩.xlsx”]

الله غالب
ناصر السويدي

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك