الحائز على جائزة نوبل جون جامبر يغادر DeepMind لينضم إلى المنافسة Anthropic
جون جامبر، الذي شارك في جائزة نوبل الأخيرة في الكيمياء، أعلن يوم الجمعة أنه سيتنقل إلى أنثروبيك بعد “ما يقرب من 9 سنوات” في جوجل ديب مايند.
في منشور على X، كتب جامبر أن الرئيس التنفيذي لديب مايند، ديميس هاسابيس، “أخذ فرصة حقيقية ليتيح لي قيادة فريق AlphaFold بعد ستة أشهر فقط من انتهاء دراستي للدكتوراه، وقد علمتني كل فريق GDM الكثير عن كيفية القيام بعلم رائع.”
وأضاف جامبر (المصور أعلاه على اليمين، مع هاسابيس): “GDM مكان خاص، وسأظل متحمسًا لسماع ما ستكتشفه من أشياء مذهلة في المستقبل.”
تقرير بلومبرغ يشير إلى أن جامبر كان عضوًا رئيسيًا في فريق جوجل الذي طور أدوات الترميز، والتي واجهت الشركة صعوبة في بيعها للأعمال. كما أعلن شريك مؤسس Character AI نوام شازيير هذا الأسبوع أنه سيغادر ديب مايند – على الرغم من أن الحال في شازيير هو أنه سينضم إلى OpenAI.
فاز جامبر وهاسابيس بجائزة نوبل في عام 2024 لأعمالهم على AlphaFold، وهو نموذج ذكاء اصطناعي يمكنه توقع الهيكل ثلاثي الأبعاد للبروتينات استنادًا إلى تسلسلاتها الجينية.