إعلان

عدن، اليمن – أصدر البنك المركزي اليمني اليوم تعميمًا هامًا يحذر فيه من التعامل مع أي كيانات أو محافظ أو خدمات للدفع الإلكتروني غير مرخصة من قبل البنك.

يأتي هذا التعميم في إطار جهود البنك المركزي للحفاظ على سلامة واستقرار النظام المالي في اليمن، وحماية المستهلكين من مخاطر التعامل مع جهات غير قانونية.

إعلان

نص التعميم:

يُحذر البنك المركزي اليمني كافة البنوك وشركات ومنشآت الصرافة العاملة في الجمهورية من التعامل مع أي كيانات أو محافظ أو خدمات للدفع الإلكتروني يتم مزاولتها والترويج لإطلاق خدماتها في الدفع وتحويلات مالية إلكترونية دون تراخيص رسمية من البنك المركزي اليمني.

قائمة الكيانات المحظورة:

شملت قائمة الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الإلكتروني غير المرخصة 12 كيانًا،

هذه قائمة الكيانات المحظورة بالتفصيل التي وردت في وثيقة التعميم المرفقة.

  1. محفظة كاش
  2. محفظة جوالي
  3. محفظة الدولي موني
  4. محفظة سبأ كاش
  5. محفظة موبايل موني
  6. محفظة فلوسك
  7. محفظة الريال الالكتروني
  8. محفظة ريال موبايل
  9. محفظة يمن والت
  10. محفظة المتكاملة.
  11. محفظة وي كاش لخدمات وأنظمة الدفع الالكترونية
  12. محفظة جيب Jaib

العقوبات على المخالفين:

شدد البنك المركزي على وجوب الالتزام بما جاء في التعميم، وسيتم اتخاذ الإجراءات العقابية القانونية الرادعة حيال المخالفين.

دعوة للجمهور:

يدعو البنك المركزي اليمني جميع المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر عند التعامل مع أي كيانات أو محافظ أو خدمات للدفع الإلكتروني، والتأكد من حصولها على ترخيص رسمي من البنك المركزي قبل البدء باستخدامها.

للمزيد من المعلومات:

للمزيد من المعلومات حول هذا التعميم، يرجى زيارة موقع البنك المركزي اليمني على الإنترنت أو التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالبنك.

وثيقة التعميم pdf:

رابط وثيقة تعميم بحظر التعامل مع الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الإلكتروني غير المرخصة [البنك المركزي اليمني يصدر تعميم بحظر التعامل مع الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الإلكتروني غير المرخصة (وثيقة) (cby-ye.com)]

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك