إعلان

أعلن بنك عدن المركزي اليمني اليوم عن عزمه طرح مبلغ 30 مليون دولار أمريكي للبيع في مزاد علني، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024. وسيُجرى المزاد عبر منصة Refinitiv الإلكترونية الأمريكية، وهي إحدى أبرز المنصات العالمية لتداول العملات والسلع.

ووفقًا للبيان الصادر عن البنك، سيبدأ المزاد في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت عدن، ويستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا من اليوم نفسه. ويمكن للبنوك والمؤسسات المالية المشاركة في المزاد تقديم عروضها عبر منصة Refinitiv، على أن يكون الحد الأدنى للعطاءات ألف دولار أمريكي، وبحيث لا يتجاوز إجمالي عطاءات أي مشارك 30% من إجمالي قيمة المزاد.

إعلان
بنك عدن المركزي يطرح 30 مليون دولار في مزاد علني عبر منصة Refinitiv يوم الخميس 11 يوليو، بهدف تعزيز استقرار سعر الصرف وتوفير العملة الصعبة.

وفي خطوة تهدف إلى تسهيل مشاركة جميع البنوك، أعلن البنك المركزي عن استعداده لتقديم العطاءات نيابة عن البنوك التي لا تمتلك وصولًا مباشرًا إلى منصة Refinitiv، وذلك بناءً على طلب رسمي مقدم عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض.

وأكد البنك أن نتائج المزاد ستُنشر في نفس اليوم على الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي اليمني، وأن عملية تغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج ستتم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد.

يأتي هذا المزاد في إطار جهود البنك المركزي اليمني الهادفة إلى تعزيز استقرار سعر صرف الريال اليمني، وضمان توافر العملة الصعبة في السوق المحلية. ومن المتوقع أن يسهم هذا المزاد في تلبية احتياجات المستوردين والتجار من العملة الأجنبية، وتوفير السيولة اللازمة لتمويل العمليات التجارية والاستثمارية في البلاد.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك