إعلان

شهدت مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، صباح اليوم الأربعاء، كارثة إنسانية تمثلت في انهيار منزل قديم مكون من ثلاثة طوابق في حي السلام، أحد أقدم أحياء المدينة. أسفر الحادث عن وفاة شاب وإصابة اثنين آخرين، فيما لا يزال اثنان في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

الآن : أخبار اليمن اليوم - انهيار منزل في المكلا من 3 طوابق يخلف قتلى ومصابين ومفقودين

وبحسب مصادر محلية، فإن المنزل المنهار كان مرتبطًا بمنازل أخرى، وانهار بشكل مفاجئ على رؤوس قاطنيه. وقد تمكن المواطنون من إخراج اثنين من المصابين قبل وصول فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني، والتي تمكنت بدورها من انتشال جثة المتوفى. ولا تزال عمليات البحث جارية عن المفقودين تحت ركام المنزل.

إعلان

وقد قام محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، بزيارة إلى موقع الحادث وأشرف على عمليات البحث والإنقاذ، موجهًا بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج. كما طالب برفع تقرير متكامل عن الحادث وأسبابه، واقتراح الحلول اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية في المستقبل.

وتسلط هذه الحادثة الضوء على مشكلة المباني القديمة المتداعية في اليمن، والتي تشكل خطرًا على حياة السكان. وتدعو إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتقييم سلامة هذه المباني، وإجراء الصيانة اللازمة لها، أو إزالتها إذا كانت تشكل خطرًا على السلامة العامة.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك