إعلان

كشفت محافظة مأرب اليمنية عن اكتشاف أثري جديد يشبه في تصميمه وخصائصه معبد أوام الشهير الذي اكتشف سابقًا. وقد أثارت الصور الأولية للموقع المكتشف اهتمامًا كبيرًا بين الخبراء والباحثين في مجال الآثار اليمنية.

“اكتشاف عظيم”

يقول الخبير اليمني في مجال الآثار، أبو صالح العوذلي، معلقًا على الاكتشاف: “نحن أمام اكتشاف عظيم”. وأضاف أن الموقع الجديد يحمل في طياته الكثير من الأسرار التاريخية التي تنتظر الكشف عنها.

إعلان

أعضاء هيئة الآثار يؤكدون أهمية الاكتشاف

وقد أكد عدد من أعضاء هيئة الآثار والمتاحف اليمنية أهمية الاكتشاف الجديد، مشيرين إلى أن هناك أجزاء كبيرة من الموقع لا تزال مطمورة ولم يتم التنقيب فيها بعد. وتشير التقديرات الأولية إلى أن الموقع قد يكون بحجم معبد أوام أو حتى أكبر.

صرح جديد يضاف إلى تاريخ اليمن العريق

يأتي هذا الاكتشاف ليؤكد من جديد عراقة وتاريخ اليمن الحضاري، ويثبت أن أرض اليمن لا تزال تخفي الكثير من الكنوز الأثرية التي تنتظر من يكتشفها. ومن المتوقع أن يساهم هذا الاكتشاف في إثراء المعرفة بتاريخ اليمن القديم وجذب المزيد من الباحثين والسياح إلى هذه المنطقة الغنية بالآثار.

خطوات مقبلة

من المتوقع أن تبدأ فرق التنقيب المتخصصة في العمل بالموقع الجديد قريبًا للكشف عن المزيد من أسراره. وستكون هذه العملية فرصة للتعرف على جوانب جديدة من تاريخ اليمن القديم وثقافته.

ختامًا، يعد هذا الاكتشاف الجديد في مأرب خطوة هامة في مسيرة الكشف عن تاريخ اليمن العريق، ويبشر بمستقبل واعد للبحث الأثري في هذه المنطقة الغنية بالآثار.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك