إعلان

شهدت منطقة هدى لقموش بمديرية حبان في محافظة شبوة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، حشداً قبلياً كبيراً لحضور تحكيم قبلي بين آل مقدح لقموش وآل المعزف القشاعير، على خلفية مقتل مهدي محسن مقدح بالخطأ الشهر الماضي على يد هايل مهدي القشعوري.

وصل إلى المنطقة حشد كبير من مختلف قبائل شبوة، بالإضافة إلى شخصيات قبلية واجتماعية بارزة، من بينهم الشيخ لحمر علي لسود رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة، والشيخ علي بوبكر المصاب، وقائد النخبة الشبوانية سابقاً محمد سالم البوحر.

إعلان
حكم قبلي لقبيلة ال مقدح ال سعيد بن لحمان لقموش بمنطقه هدى بشبوة يفضي إلى العفو والسماح

كان في استقبال الحشد وجهاء قبيلة آل مقدح لقموش، يتقدمهم الشيخ ناصر سعيد بن عديو القميشي، والشيخ الوكيل ناصر بن محمد القميشي، وعدد من أعيان القبيلة.

تخلل الاستقبال كلمات أكدت على أهمية العفو والتسامح كقيم دينية وحضارية، حيث ألقى الشيخ سعيد بن مهدي معزف القشعوري كلمة شكر فيها قبائل لقموش على دورهم في إخماد الفتن، فيما أكد الشيخ محمد مهدي مقدح القميشي على أواصر الأخوة والنسب التي تربطهم بقبيلة القشاعير.

أفضى حكم قبيلة آل مقدح لقموش، الذي تلاه محمد حسن مقدح القميشي، إلى العفو والتسامح في مقتل ولدهم مهدي محسن مقدح، تقديراً للوجوه الكريمة الحاضرة من مختلف شرائح المجتمع، ولما فيه خير وصلاح للجميع.

وقد أشاد الحضور بهذا الحكم الذي يجسد قيم التصالح والتسامح الأصيلة، معربين عن شكرهم لقبيلة آل مقدح لقموش على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك