شاهد بالفيديو: استغلال وعنصرية في خط المخا: شاحنات تعز تتعرض للجباية القسرية بـ100 ألف ريال يمني وتعرقل العبور، بينما يتم تمرير أبناء صنعاء والضالع بوساطة – حصري شاشوف

في مدينة المخا بمحافظة تعز تم حجز الشاحنات بعد أن وضعوا ميزان وتم اعتقال السائقين وايداعهم في السجن او دفع مبلغ قدره 100 الف ريال يمني أي ما يزيد عن 200 دولار وبعدها يسمحون لك بالعبور.

يقول احد المراقبين واسمه “صلاح الرحال” وهو احد المهتمين بهذا الشأن ويعمل سائق شاحنة وينقل معاناة السائقين الى المجتمع اليمني بالفيديو والصور وقد حذر سابقاً ان هذا الميزان ماهو الا وسيلة للجبايات ونهب السائقين على طول الخط الناقل بين محافظة تعز وعدن وبقية المحافظات وتعرض لانتقادات كبيرة واتهامات بالتحريض واليوم يوثق ماحذر منه سابقا في هذه الصوره.

يقول صلاح: “في ميزان المخا أي واحد صنعاني او ضالعي يمر من وسط الميزان اما صاحب تعز له اربع ايام ولا احد فقدهم او سأل عليهم وهذه القاطرة اكبر دليل يا مجرمين يا عنصريين يا مناطقيين”.

وأضاف قائلاً:”الظاهر ان خسارات افتتاح مطار المخا سيتم خصم تكلفته من من حساب سائقين الشاحنات المرتصة من اول المخا للجولة الذي تحت بس اي صنعاني او ضالعي يمشي بلاش محد يكلمه ونحن اصحاب تعز لهم اربع ايام محجوزين ممنوع يتحرك مطبلين رخاص عيال سكه”.

ينبغي أن يتم التعامل مع هذه القضية بشكل قانوني وعادل، ويجب أن يتم توفير الحماية والعدالة لجميع الأفراد المعنيين. قد يكون من الضروري البحث عن حلول أخرى لتطبيق قوانين النقل وتسهيل عمليات العبور دون استغلال السائقين وتهديدهم.

من المهم أن يكون هناك حوار مفتوح وبناء بين المعنيين بهذه المسألة، بما في ذلك السائقين والمراقبين والسلطات المحلية والمجتمع المحلي، للعمل سويًا على حل المشكلات وتحسين الوضع الحالي.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك