إعلان

عقد وزير المالية اليمني سالم صالح بن بريك، اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، في العاصمة القطرية الدوحة، اجتماعًا هامًا مع نظيره القطري علي بن أحمد الكواري. تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وأوجه الدعم المطلوبة من دولة قطر لإسناد جهود الحكومة اليمنية في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

أكد الوزير بن بريك على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأشاد بمواقف دولة قطر الداعمة لليمن، وتدخلاتها الإنسانية والتنموية في مختلف المحافظات المحررة. واستعرض الوزير الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به اليمن جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية، وتأثيرها السلبي على المالية العامة ومعيشة المواطنين.

إعلان
بحث وزير المالية اليمني مع نظيره القطري سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وأوجه الدعم المطلوبة لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة في اليمن.

وأشار بن بريك إلى أولويات الحكومة اليمنية في تنفيذ الإصلاحات الشاملة، ومحاربة الفساد، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، بهدف تخفيف معاناة المواطنين وتحسين الأوضاع العامة.

من جانبه، أكد الوزير القطري على التزام بلاده بدعم الحكومة والشعب اليمني، والحرص على دعم جهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن. وأبدى استعداد قطر لتقديم الدعم اللازم للحكومة اليمنية في تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية، والنهوض بمستوى أداء مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك