إعلان

حادثة جديدة وصادمة اليوم محكمة الاستئناف في صنعاء تؤيد حكم الإعدlم بحق أفراد قسم شرطة كامل مع مديرهم والسبب قتلوا مشرف حوثي والحقيقة ان المشرف اعتدى على القسم لإخراج متهمين بقتل ضابط شرطة.

إليكم التفاصيل كامله كما وردت من صنعاء.

إعلان

توضيح ملخص القضية كامل قضية مدير قسم ضلاع شملان وافراده الذي تم الحكم عليهم بالإعدام يوم الاثنين الأسبوع الماضي وهم الذين خرجوا في مهمه أمنيه

ملخص ما حصل علينا نحن مدير قسم والافراد في قسم شملان.

بعد تلقينا توجيهات من قبل القيادة والسيطرة بعمليات امن محافظة صنعاء وعمليات إدارة امن همدان بتوفير حماية امنية للأخ محافظ محافظة صنعاء/ عبدالباسط الهادي وامين عام المحافظة وبحضور مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة والمديرية والاشغال وتم تنفيذ التوجيهات والنزول مع الأخ محافظ المحافظة في يوم الأربعاء الموافق 17/6/2020م وعند البدء في تنفيذ أعمال الشق تم اعتراضنا من قبل عصابة الأراضي بغطاء من بيت عتيبة وغيرهم قاموا بإطلاق النار على محافظ المحافظة والمتواجدين نتج عن ذلك استشهاد احد افراد الأمن في حضور محافظ المحافظة وجميع قيادات المحافظة.

وبعد ذلك قمنا بدورنا الأمني وواجبنا وضبط بعض افراد العصابة وبحضور مدير امن المحافظة وعددهم خمسة اشخاص من بيت عتيبة وبعد ذلك تم توجيهنا لمواصلة المهمة التي كلفنا بها لفتح الشوارع في منطقة شملان، وعند ذلك تلقيت اتصال هاتفي من الأخ مدير امن المحافظة العميد /محمد حفظ الله الحمزي (أبو مرتضى) للحضور الى امام قسم شملان فتم تنفيذ التوجيهات وعند وصولنا اثناء حديثنا مع الأخ مدير الامن ومدير امن المديرية ومدير بحث المحافظة قامت قيادة عصابة الأراضي بالاعتداء على افراد القسم محاولة اخراج بعض من كانوا مسجونين من القتلة في القسم وهذا كان نفس اليوم بعد مقتل أحد أفراد القسم بساعة.

وعندها قام المدعو لطف زياد (أبو أيوب )بتعمير سلاحه واطلاق النار على مسؤول الحجز والذي أصابه في راسة وارداه قتيلا وعندها نتج تبادل اطلاق النار بين افراد القسم وأبو أيوب وافراده نتج عنها مقتل أبو أيوب واصابة ضابط واحد من مرافقي أبو أيوب، وبعد ذلك وفي حضور ما يقارب عشرة اطقم امنيه قامت مجموعة مسلحة حوالي سبعون شخصا باقتحام القسم واحراقه ونهبه وقطع الطرق وكذلك الاعتداء على الضباط والافراد ونهبهم وضربهم دون تحريك أي ساكن من قبل الحملة الأمنية بقيادة مدير امن المحافظة ومدير البحث ومدير امن المديرية الذي لم يحركوا أي ساكن وكأن الأمر لا يعنيهم.

وبعد ذلك تلقينا توجيهات بإحضار ثلاثة افراد كتهدئة وضع فتم ارسال ثلاثة افراد وفي اليوم تم استدعائي للحضور فتم توقيفي في بحث امانة العاصمة مع اثنين افراد وبعد عشرين يوم تم توقيف اثنين مواطنين من أهالي الجائف ليس لهم أي علاقة بما حصل وبعد شهر من الواقعة قام مدير بحث المحافظة بتوقيف الضابط والذي تم الاعتداء علية وضربة ونهبه ولا نعلم ما السبب.

وللعلم ان الجهات الأمنية لم تقم بتوقيف أي شخص من اللذين اعتدوا على القسم ونهبوه واحرقوه وبعد ذلك ونحن في الحجز الذي منعت علينا فيه الزيارة والاتصال بتوجيهات من مدير امن المحافظة .وبعدها قامت إدارة بحث المحافظة بما لم نكن نتوقعه وارسال ملف القضية مع جميع الضباط والافراد التابعين لقسم شملان بما فيهم مدير القسم ونائبه الى النيابة العامة للمحاكمة، وقامت بفصل القضية الى قضيتين قضية مقتل النقيب أسامة منفردة عن قضية مقتل أبو أيوب والاعتداء واحراق القسم ونهب السلاح ونهب الضباط لم يتم عمل محضر واحد فيها او التكلم عنها بأي شيء كأنها لم تحصل.

وقامت بالأفراج عن من قاموا بمقتل الضابط ومسؤول الحجز وارسلت عشرة افراد وضباط من قسم شملان علما بأن جميع الموقوفين من الضباط والافراد لم يكن لهم أي علاقة بما حصل بل أغلبهم غير موجودين وقت الواقعة والمتهمين الاساسين غير موجودين قام مدير الامن بإخفائهم.

والعجيب كما سيتم نشره لكم في المذكرة المرفوعة من قبل بحث محافظة صنعاء بتعديل البلاغ من مشادة كلامية وتبادل اطلاق النار بين افراد القسم وأبو أيوب الى اعتداء على أبو أيوب من قبل افراد القسم بعد الواقعة بشهرين.

وهذا كلة بحجة ان أبو أيوب من المجاهدين ويحيى الجائفي مدير القسم وأفراده عفافيش دواعش حسب ما روج له العصابة ولأننا لم نكن في يوم من الأيام تابعين للمشايخ او العصابات وعملنا كما ذكرت سابقا على تطبيق النظام والقانون وإقامة العمل الرسمي.

ذنبنا الوحيد اننا تخرجنا من كلية الشرطة ودرسنا القانون وعرفنا الله، وبعد هذا التخلي والتفريط الذي لم يسبق من قبل من قبل بعض القيادات في وزارة الداخلية ثقتنا بالله و وزارة الداخلية ومجتمعنا اليمني والذي لم يتم التوضيح لهم عن ما حصل وعكسوا عكس الواقع. عرض أقل

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك