إعلان

إب – خاص بشاشوف: شهدت محافظة إب، في منطقة نقيل سمارة، انهيارًا صخريًا ضخمًا تسبب في قطع الشريان الرئيسي الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظتي إب وتعز وبقية المحافظات.

وأكد شهود عيان أن كميات هائلة من الصخور والأتربة تساقطت على الطريق، مما أدى إلى قطع الحركة المرورية بشكل كامل. وعلى الرغم من وجود شاحنة شيول واحدة تعمل على إزالة الأنقاض، إلا أن حجم الكارثة يتطلب المزيد من المعدات والجهود.

إعلان

نداء عاجل للمساعدة:

دعا المتضررون من هذا الانهيار إلى ضرورة تدخل الجهات المعنية بشكل عاجل لتوفير المزيد من الشيولات لإزالة الأنقاض وفتح الطريق. وأوضحوا أنهم مستعدون لدفع التكاليف اللازمة مقابل فتح الطريق بأسرع وقت ممكن.

وطالبوا الدفاع المدني بتوجيه أي شيولات متوفرة في المحافظة للمساعدة في إزالة الأنقاض، حتى لو كانت مشغولة في مناطق أخرى، مشددين على أهمية فتح هذا الطريق الحيوي.

بدائل للطريق الرئيسي:

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، نصحت الجهات المعنية المسافرين القادمين من صنعاء بالتوقف في محافظة ذمار، حيث تتوفر الفنادق والمطاعم. أما المسافرون القادمون من تعز إلى إب، فينصحون بالتوقف في مدينة إب أو أي مكان آخر قبل الوصول إلى منطقة الانهيار.

وأشارت التقارير إلى وجود طريقين بديلين للوصول إلى إب، هما طريق بعدان وطريق الدليل، ولكن هذين الطريقين يمران أيضًا بمنحدرات صخرية وقد تشهد تساقطًا للصخور.

تقرير صحيفة شاشوف الإخبارية

شهدت محافظة إب انهيارًا صخريًا ضخمًا أدى إلى قطع الشريان الرئيسي الواصل بين صنعاء وإب وتعز، مما تسبب في شلل في الحركة المرورية.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك