إعلان

لقاء موسع لمشائخ ووجهاء مديريات الحجرية لتعزيز التلاحم الوطني والحفاظ على الامن والإستقرار بالمحافظة

اعلام محافظة تعز

إعلان

عقد مشائخ ووجهاء مديريات الحجرية لقاء موسع اليوم الاربعاء الموافق 19 يونيو 2024 م وذلك لمناقشة الاوضاع والمستجدات الراهنة وتوحيد الصف الجمهوري والتلاحم الوطني وتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية بالمحافظة والحفاظ على الثوابت والمكتسبات الوطنية ودعم توجهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس الرئاسي فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي ومجلس القيادة والذي اقامه فرع مصلحة شؤون القبائل بالمحافظة برعاية محافظ المحافظة نبيل شمسان ورئيس مصلحة شؤون القبائل بكيل ناجي الصوفي .

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ووكيل المحافظة لشؤون الحجرية محمد عبدالعزيز الصنوي ، ومدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي، وقائد اللواء 35 مدرع العميد عبدالرحمن الشمساني ،ومستشار وزير الدفاع اللواء عبدالحكيم عامر وقائد فرع قوات الامن الخاص العميد جميل عقلان ومدراء عموم مديريات الحجرية ومشائخ ووجهاء مديريات الحجرية .

وفي اللقاء الذي بدء بالسلام الجمهوري وايات من الذكر الحكيم حيث بدء اللقاء بكلمة ترحيبية لوكيل المحافظة لشؤون الحجرية الاستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي رحب فيها بالحاضرين جميعا في هذا اللقاء الهام والاستثنائي الذي دعا اليه فرع مصلحة القبائل بالمحافظة مشيرا في كلمته الى إن التاريخ لن ينسى لتعز عموما والحجرية خصوصا دورها في حماية الجمهورية والمساهمة في فك الحصار عن صنعاء سابقا، وعن تعز حاليًا، ومساهمتها الفاعله في الدفاع عن الجمهورية ضد أخطر تهديد يواجهها اليوم والمتمثل بالخطر الحوثي الانقلابي الارهابي المدعوم من إيران والذي يتطلب من الجميع في هذه اللحظة تعزيز التلاحم الوطني وتحقيق اهداف ومتطلبات المرحلة الراهنة .

كما القى وكيل أول المحافظة الدكتور المخلافي كلمة استهل فيها بنقل تحيات قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان، مستعرضا الاوضاع العامة بالمحافظة وتوجهات المرحلة الراهنة ومتطلباتها وأهمية وقوف أبناء المحافظة صفاً واحداً كما هو معهود منهم إلى جانب الدولة وتوجهات المجلس الرئاسي ممثلة بفخامة رئيس المجلس الدكتور رشاد محمد العليمي، والحكومة الشرعية والتفافهم حولها لدعم قراراتها وجهودها للحفاظ على السكينة العامة وترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة.

مؤكداً على أهمية تظافر جهود كافة مكونات المجتمع من شخصيات اجتماعية ومشايخ وعلماء وأحزاب وتنظيمات سياسية ،ومكونات المجتمع المدني لتعزيز وحدة الصف، والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ، وتغليب المصلحة الوطنية، والابتعاد عن المهاترات والمناكفات وكافة الأعمال التي لا تخدم سوى مليشيات الحوثي الإرهابية.

وأشاد الوكيل المخلافي بالموقف الإيجابي والواعي لأبناء ومشايخ الحجرية وسكانها وكافة المكونات الرسمية والسياسية والشعبية في تجاوز التحديات ، وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية لتحقيق أهداف المعركة الوطنية وتثبيت دعائم التنمية والسلم الاجتماعي بالمحافظة.

منوهاً إلى أن السلطة المحلية تحرص دائماً على مراعاة خصوصية المحافظة ووضعها الاستثنائي، وتبذل كل ما بوسعها لتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وتوفير المتطلبات الخدمية والتنموية بالمحافظة للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الاستثانية التي تعيشها المحافظة والوطن بشكل عام .

من جانبه قال مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي إن تثبيت الأمن والاستقرار أولوية قصوى في هذه المرحلة، وعلى مشايخ ووجهاء الحجرية وسكانها وكل ابناء المحافظة مساندة المؤسسة الأمنية والعسكرية للحد من الظواهر السلبية ومواجهة الأعمال التخريبية وردع المخربين الذين يسعون لخدمة العدو بطريقة مباشرة أو غير مباشرة والذين يلهثون وراء أطماع شخصية ..

مثمناً التضحيات العظيمة التي قدمها أبناء محافظة تعز ومعهم كل شرفاء اليمن في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية الثورة والجمهورية والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

من جهته أشار قائد اللواء 35 مدرع العميد عبدالرحمن الشمساني إلى أهمية هذه اللقاء في هذه المرحلة الاستثنائية والحساسة التي تمر بها اليمن ومحافظة تعز بشكل عام ومديريات الحجرية بشكل خاص والذي يتطلب من الجميع تكاتف كل الجهود للوقوف في وجه المحاولات القذرة للمليشيات الحوثية للنيل من أمننا واستقرارانا الإجتماعي ولتعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني خلف قيادة السلطة المحلية والمجلس الرئاسي ممثلة بفخامة الدكتور رشاد العليمي .

وأشاد العميد الشمساني بدور المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية في محافظة تعز ومديريات الحجرية الذين كان لهم أدوار وطنية مشهودة في مسار الثورات اليمنية، كما مثلث الحجرية وتعز المخزون البشري الداعم للثورة والنظام الجمهوري.

كما تطرق مدير عام شؤون القبائل الشيخ أمير الفاتش إلى أهمية هذا اللقاء والذي يأتي ضمن عدة لقاءات تقوم بها مصلحة شؤون القبائل في المحافظة من أجل توحيد الصف الجمهوري وتعزيز التلاحم الوطني لتعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة والحفاظ على الثوابت والمكتسبات الوطنية ودعم توجهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي .

من جانبهم جدد مشايخ ووجهاء واعيان مديريات الحجرية الوقوف صفاً واحداً مع توجهات قيادة المجلس الرئاسي ممثلة برئيس المجلس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة للحفاظ على الثوابت والمكتسبات الوطنية ودعم الجهود المبذولة الرامية الى تثبيت الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وتخلل اللقاء العديد من الكلمات والمداخلات من قبل الحاضرين اشارت في مجملها الى توحيد الصف الجمهوري وتعزيز التلاحم الوطني والتكاتف والاصطفاف الى جانب الدولة قولاً وعملاُ وتوحيد الجهود المشتركة لتحقيق الامن والاستقرار وتجنيد انفسهم خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة والوطن بشكل عام لتحقيق الاهداف المرجوة .

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك