إعلان

عمران، اليمن – أفاد مراسلونا بانتشار كثيف للغبار في محافظة عمران، وخاصة في مديرية قفلة عذر، اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو. وتسببت هذه الظاهرة الجوية في انخفاض مستوى الرؤية وتأثر حركة السير والتنقل في المنطقة.

وأشارت التقارير إلى أن الشمس الحارقة ترافقت مع انتشار الغبار، مما زاد من صعوبة الأوضاع على السكان. وقد وجهت السلطات المحلية نداءات للمواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى.

إعلان

وأكدت مصادر في الأرصاد الجوية أن هذه الظاهرة طبيعية ومتوقعة في هذا الوقت من العام، حيث تشهد المنطقة رياحًا شديدة محملة بالغبار والأتربة. ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء لعدة أيام قادمة.

تأثير الظاهرة على الحياة اليومية

تسببت موجة الغبار وارتفاع درجات الحرارة في تعطيل العديد من الأنشطة اليومية في مديرية قفلة عذر والمناطق المجاورة. وأغلقت بعض المدارس والمحال التجارية أبوابها بسبب صعوبة التنقل وتأثر صحة الطلاب والتجار.

كما أثر الغبار على حركة النقل والمواصلات، حيث انخفضت سرعة المركبات وتعطلت بعض الرحلات الجوية الداخلية.

توصيات وإرشادات

تدعو السلطات المحلية المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات التالية للتعامل مع هذه الظاهرة الجوية:

  • تجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.
  • ارتداء الكمامات الواقية من الغبار عند الخروج.
  • غسل الوجه والعينين بالماء البارد بشكل متكرر.
  • شرب كميات كافية من الماء والسوائل لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل.
  • استشارة الطبيب في حالة الشعور بأي أعراض صحية غير طبيعية.

باقي المناطق

أما في باقي مناطق محافظة عمران، فقد سجلت درجات حرارة مرتفعة وأجواء مشمسة، مع توقعات باستمرار هذه الأجواء خلال الأيام المقبلة.

نحن في انتظار أخباركم

ندعوكم، متابعينا الكرام، إلى مشاركتنا بأخباركم وتقاريركم عن حالة الطقس في مناطقكم عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك