إعلان

حضرموت، اليمن – أعلنت شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت امس الثلاثاء عن زيادة في أسعار البنزين، وذلك بعد استقطاع العمولة والأجور المتعارف عليها. وبحسب التسعيرة الجديدة، سيبلغ سعر لتر البنزين 90 أوكتان 1350 ريالًا يمنيًا، بينما سيبلغ سعر لتر البنزين المحسن c 5 1200 ريالًا يمنيًا والذي كان يباع بسعر 1160 ريالا يمني.

وطالبت الشركة في بلاغ لها مشرفي محطات الشركة ووكلاء المحطات الخاصة باعتماد التسعيرة الجديدة ابتداءً من امس الثلاثاء.

إعلان

تأتي هذه الزيادة في أسعار البنزين في ظل ارتفاع أسعار النفط عالميًا، وتدهور الأوضاع الاقتصادية في اليمن. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الزيادة إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأخرى، مما سيزيد من معاناة المواطنين اليمنيين.

ردود فعل غاضبة

وقد أثارت هذه الزيادة في أسعار البنزين ردود فعل غاضبة من قبل المواطنين اليمنيين، الذين يعانون بالفعل من تردي الأوضاع المعيشية. وطالب المواطنون الحكومة اليمنية بالتدخل لوقف هذه الزيادة، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

تأثير الزيادة على الاقتصاد

ومن المتوقع أن يكون لهذه الزيادة في أسعار البنزين تأثير سلبي على الاقتصاد اليمني، حيث ستؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل، مما سينعكس على أسعار السلع والخدمات. كما ستؤدي هذه الزيادة إلى زيادة معدلات التضخم، وتفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

دعوات للتراجع عن القرار

وقد دعت العديد من الجهات الحكومة اليمنية إلى التراجع عن قرار زيادة أسعار البنزين، والعمل على إيجاد حلول بديلة لتوفير المشتقات النفطية للمواطنين بأسعار معقولة.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك