إعلان

شارك وفد من محافظة شبوة في لقاء هام عقد في مدينة المكلا يومي 13 و 14 يوليو 2024، بهدف تقييم إدارة الكوارث الطبيعية في محافظات حضرموت، المهرة، وشبوة، في ظل التحديات المتزايدة التي تفرضها التغيرات المناخية.

ضم الوفد المشارك من شبوة مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور طه باكر، ومدير عام المصائد السمكية الدكتور محمد الواحدي، وممثلين عن مكاتب الأشغال العامة والطرق، الزراعة والري، وإدارة الدفاع المدني.

إعلان

مناقشة الوضع الراهن والتحديات

ركز اللقاء، الذي نظمته منظمة بيرجهوف الألمانية ومنتدى التنمية السياسية بالتعاون مع هيئة حماية البيئة بساحل حضرموت، على مناقشة الوضع الراهن لإدارة الكوارث الطبيعية في المحافظات المستهدفة، وتسليط الضوء على الإشكاليات والصعوبات التي تواجهها الجهات المعنية والمجتمعات المحلية في التعامل مع الكوارث والأزمات الطبيعية.

دور منظمات المجتمع المدني

كما ناقش اللقاء دور منظمات المجتمع المدني في إدارة الكوارث الطبيعية، وأهمية تعزيز التعاون والتكامل بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق استجابة فعالة للتحديات المناخية.

شبوة تعرض تجربتها

قدم مدير عام فرع حماية البيئة بشبوة، الدكتور طه باكر، مشاركة قيمة في اللقاء، استعرض فيها الوضع الراهن لإدارة الكوارث الطبيعية في المحافظات الشرقية، والتحديات التي تواجهها في هذا المجال.

لقاء هام في سياق التحديات المناخية المتزايدة

يأتي هذا اللقاء في وقت تواجه فيه اليمن تحديات متزايدة بسبب التغير المناخي، الذي يؤدي إلى زيادة وتيرة وشدة الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والجفاف. وتعد محافظات حضرموت، المهرة، وشبوة من أكثر المحافظات تأثرًا بهذه التغيرات، مما يجعل من هذا اللقاء فرصة هامة لتبادل الخبرات والتعاون في مجال إدارة الكوارث الطبيعية.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك