إعلان

صنعاء – في تصريح ناري، توعد رئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بها، عبد العزيز حبتور، المسؤولين في البنك المركزي بعدن بـ”حساب عسير” بسبب قراراتهم الأخيرة التي وصفها بأنها ستؤدي إلى “تفجير حرب الجبهات”.

وأكد حبتور في تصريحه على أنهم لن يقبلوا بأي معاناة تقع على الشعب اليمني شمالاً وجنوباً، مشيراً إلى أن قرارات البنك المركزي ستفاقم الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطنون.

إعلان

تصريح حبتور أثار سخرية واستياء واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمه العديد من المعلقين بالنفاق والكذب. وأشاروا إلى أن حكومة الحوثيين هي المسؤولة الأولى عن معاناة الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرتها، من خلال ممارساتها القمعية وسياساتها الاقتصادية الفاشلة.

ومن بين الانتقادات التي وجهت لحبتور، منعه تداول العملة الجديدة الصادرة عن البنك المركزي بعدن في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ونهبها من المواطنين والتجار، وقيامه بضخها في السوق السوداء، مما أدى إلى تدهور قيمة الريال اليمني بشكل كبير.

كما أشار المنتقدون إلى أن حكومة الحوثيين تسببت في إغلاق الطرق الرئيسية بين المحافظات الشمالية والجنوبية، وفرضت جمارك إضافية على البضائع، ومنعت تصدير النفط الخام، مما أدى إلى تجفيف النقد الأجنبي من البلاد.

واختتم العديد من المعلقين تعليقاتهم على تصريحات حبتور بعبارة “الكل كذابين”، في إشارة إلى عدم تصديقهم لوعوده الكاذبة وتأكيدهم على أن جميع الأطراف المتصارعة في اليمن تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة على حساب الشعب اليمني.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك