إعلان

وكيل أول محافظة تعز يؤكد على تشجيع ودعم السلطة المحلية للمرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، على اهتمام السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان على الاهتمام بالمرأة واشراكها في صنع القرار والمشاركة في عملية السلام ومنها النساء من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة التي تحتاج الى التشجيع والدعم والتاهيل والرعاية واستغلال قدراتهن وطاقاتهن الكامنة في خدمة مجتمعاتهم.

إعلان
اخبار اليمن اليوم - جهات متخصصة في تعز لتشجيع المرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة
اخبار اليمن اليوم – جهات متخصصة في تعز لتشجيع المرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة

جاء ذلك خلال حضوره اليوم افتتاح الجلسة التنسيقية مع الجهات ذات العلاقة لاستعراض انشطة مشروع تعزيز مشاركة المرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية السلام والذي تنظمه مؤسسة بسمة حياة لذوي الاحتياجات الخاصة بتمويل من منظمة saferworld.

كما أكد الوكيل المخلافي على أن السلطة المحلية ستعمل على ترميم جميع مباني مركز الرعاية وتسليمها للجهات ذات الاختصاص بعد تدميرها من قبل جماعة الحوثي الإرهابية معتبرا الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم وتأهيلهم واشراكهم هو واجب على الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية.

مشيدا بجهود مكتب الشؤون الاجتماعية في عملية الإشراف على مثل هذه الأنشطة والبرامج الذي تخص ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم وتأهيلهم.

من جانبه اوضح مدير المشروع عادل دحان أن هدف المشروع تعزيز مشاركة المرأه من ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية السلام بغرض تمكينها من المشاركة في صناعة القرار وبناء السلام والأمن والتأكد أن اصوتهم مسموعة.

مؤكدا العمل على إنشاء مركز للعلاج الطبيعي للنساء وتوفير كادر طبي نسائي مؤهل لتقديم العلاج الطبيعي لهم ، وذلك لغياب مراكز متخصص وذات كادر نسائي في تقديم العلاج لهم من أجل القضاء على الإعاقة والمشاركة في الحياه العامة

حضر الجلسة مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبده على، ومدير عام صندوق المعاقين بالمحافظة صبري طارش، ومدير عام محو الأمية صباح راجح، وممثلي عدد من الجهات المعنية من مركز الأطراف الصناعية ومكتب الصحة ومنظمات المجتمع المدني.

المصدر: إعلام محافظة تعز

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك