ملخص اسعار ارخص السيارات الكهربائية التي تقطع بطاريتها المشحونة مدى يزيد عن 200 كيلومتر ويبدا سعرها من 4500$ وسنبدأ موضوع السيارات الكهربائية بنوع من التفصيل ثم معلومات عن السيارات الكهربائية الاغلى سعراً ومواصفاتها وصورها يليه معلومات عن السيارات الأرخص سعراً وصورها.

توجد العديد من الشركات التي تعمل على تطوير السيارات الكهربائية الرخيصة، وتهدف هذه الشركات إلى توفير سيارات كهربائية بأسعار منخفضة لتحفيز المزيد من المستهلكين على الانتقال إلى استخدام السيارات الكهربائية، وتحقيق الأهداف البيئية للتخفيض من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتحول إلى مجتمعات أكثر استدامة.

من بين هذه الشركات، يمكن ذكر شركة Dacia التي تعمل على إطلاق سيارة كهربائية رخيصة الثمن بحلول العام 2025، وشركة أوبل التي أعلنت عن سيارة كهربائية رخيصة تحت اسم “أوبل موكا إي” التي تعمل ببطارية بسعة 50 كيلوواط ساعة وتمتلك مدى يصل إلى 200 كيلومتر، وشركة رينو التي تعمل على إطلاق سيارة كهربائية رخيصة تحت اسم “رينو كانو” التي ستكون مخصصة للأسواق الناشئة.

ومن المتوقع أن تزداد انتشار السيارات الكهربائية الرخيصة في السنوات القادمة، بما في ذلك السيارات الصينية التي تتميز بأسعار منخفضة والتي بدأ بعضها يدخل الأسواق العالمية. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن السعر المنخفض للسيارات الكهربائية الرخيصة يعني في بعض الأحيان تقليل بعض الميزات والتقنيات الموجودة في السيارات الكهربائية الأكثر تكلفة، لذلك يجب التأكد من الحصول على سيارة كهربائية آمنة وموثوقة وتتوفر فيها الميزات التي تحتاجها.

تابعنا على القناة الفورية في التيليجرامهنا او على أخبار جوجل

نبدأ بالاغلى.. بالنسبة لأغلى السيارات الكهربائية توجد العديد من السيارات الكهربائية الفاخرة التي تتميز بأداء عالي وتقنيات متطورة وأسعار باهظة، ومن بينها:

توجد العديد من السيارات الكهربائية الفاخرة التي تتميز بأداء عالي وتقنيات متطورة وأسعار باهظة، ومن بينها:

‏1. Rimac C_Two: هي سيارة كهربائية فاخرة من شركة Rimac Automobili الكرواتية، وتعتبر أغلى سيارة كهربائية في العالم حالياً. وتتميز السيارة بمحرك كهربائي بقوة 1,914 حصاناً وبطارية بسعة 120 كيلوواط ساعة، وتتمكن من الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 1.85 ثانية. ويبلغ سعر السيارة حوالي 2.4 مليون دولار أمريكي.

‏2. Pininfarina Battista: هي سيارة كهربائية فاخرة من شركة Automobili Pininfarina الإيطالية، وتتميز بمحرك كهربائي بقوة 1,900 حصاناً وبطارية بسعة 120 كيلوواط ساعة، وتتمكن من الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 1.9 ثانية. ويبلغ سعر السيارة حوالي 2.2 مليون دولار أمريكي.

‏3. Lotus Evija: هي سيارة كهربائية فاخرة من شركة Lotus البريطانية، وتتميز بمحرك كهربائي بقوة 1,972 حصاناً وبطارية بسعة 70 كيلوواط ساعة، وتتمكن من الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 2.5 ثانية. ويبلغ سعر السيارة حوالي 2.1 مليون دولار أمريكي.

وتتميز هذه السيارات الكهربائية الفاخرة بتصميماتها المبتكرة والأداء العالي والتقنيات المتطورة التي تستخدم فيها، وتقدم تجربة قيادة فريدة وفاخرة للغاية، لكنها تأتي بأسعار باهظة وغير متوفرة للمستهلك العادي.

وبالنسبة للسيارات الأرخص عالمياً فيوجد عدة خيارات للسيارات الكهربائية الرخيصة في الأسواق، ومن أبرزها:

.1 سيارة كهربائية “Wuling Hong Guang Mini EV” التي تنتجها شركة وولينج الصينية، وتعتبر أرخص سيارة كهربائية في العالم حالياً. وتتميز السيارة بسعر منخفض يبدأ من حوالي 4,500 دولار أمريكي، وتتوفر بتصميم صغير وبسيط ومجهزة بمحرك كهربائي بقوة 13 حصاناً وبطارية بسعة 9.2 كيلوواط ساعة.

.2 سيارة كهربائية “Renault K-ZE” التي تنتجها شركة رينو الفرنسية، وتعتبر أرخص سيارة كهربائية في أوروبا. وتتميز السيارة بسعر منخفض يبدأ من حوالي 10,000 دولار أمريكي، وتتوفر بمحرك كهربائي بقوة 44 حصاناً وبطارية بسعة 26.8 كيلوواط ساعة ومدى يصل حتى 271 كيلومتر.

.3 سيارة كهربائية “Dacia Spring Electric” التي تنتجها شركة داسيا التابعة لمجموعة رينو-نيسان-ميتسوبيشي، وتعتبر أرخص سيارة كهربائية في أوروبا الغربية. وتتميز السيارة بسعر منخفض يبدأ من حوالي 12,000 دولار أمريكي، وتتوفر بمحرك كهربائي بقوة 44 حصاناً وبطارية بسعة 26.8 كيلوواط ساعة ومدى يصل حتى 230 كيلومتر.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن السعر المنخفض للسيارات الكهربائية الرخيصة يعني في بعض الأحيان تقليل بعض الميزات والتقنيات الموجودة في السيارات الكهربائية الأكثر تكلفة، لذلك يجب التأكد من الحصول على سيارة كهربائية آمنة وموثوقة وتتوفر فيها الميزات التي تحتاجها.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك