إعلان

مواهب يمنية خارج أسوار الأكاديميات!! كتب/ خالد النواري

  • مع كل مشاركة للمنتخبات الوطنية في فئتي الناشئين والشباب ، تتجسد الموهبة اليمنية ذات الفطرة الأصيلة .. وتبرز مهارات اللاعبين التي اكتسبوها خارج أسوار الأكاديميات والمدارس الكروية للنجوم..
  • الموهبة اليمنية المتفجرة باتت لغزاً يحير الكثير .. كيف يمتلك لاعبو اليمن مثل هذا الموهبة .. ومن أين ينهل نجوم سبأ “معين” الإبداع .. وفنون الامتاع .. ودهشة الأداء!!
  • يذهب جيل ويأت آخر أكثر إبداعاُ .. يأفل نجم .. وتبزغ شهباً أكثر بريقاً ولمعاناً .. تتعاقب المشاركات .. ويستمر الإبداع اليماني .. وتتكرر وصلات “الدان الحضرمي” الذي ياسر الألباب..
  • السنوات الأخيرة -رغم المعوقات والصعوبات- إلا أن الكرة اليمنية كانت حاضرة وبقوة .. وشكل اللاعب اليمني رقماً صعباً .. أثبت حضوره بفعالية في مختلف الفئات السنية .. ولم تعد المشاركات اليمنية الخارجية لمجرد تسجيل الحضور .. بل لغاية المنافسة واعتلاء منصات التتويج.
  • عزيمة “الأبطال” .. أحالت المعاناة إلى إبداع حقيقي .. وكسرت حاجز الإمكانات .. ليتفوق أبناء اليمن على أنفسهم أولاً ، ثم على واقعهم وظروف بلدهم التي جعلوا منها محطة انطلاق إلى فضاءات النجاح ومعانقة الإنجاز..
  • قبل ثلاثة أعوام في أرض الدمام وأمام “أهل الدار” حقق ناشئونا بطولة غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية ، وقبل عام تكرر الإنجاز وحصدنا الكأس في صلالة .. وبالتخصص بالفوز على السعودية في المباراة النهائية..
  • وقبل المشاركة في النسخة الحالية من غرب آسيا بالأردن .. بات الهدف جلياً .. وبوصلة اللاعبين متجهة صوب “النجمة الثالثة” فكانت البداية مؤشراً واضحاً بأن الهدهد اليماني جاء للأردن بالنبأ اليقين .. وبثلاثية تجاوز الكتيبة العُمانية .. ويتطلع لعبور الموقعة السعودية إلى نصف النهائي ليصبح على أعتاب إنجاز جديد لجيل يشع إبداعاً وينتظره مستقبل واعد..
  • وقبل اقتسام تورتة الإنجاز .. يستحق اتحاد كرة القدم برئاسة الشيخ أحمد العيسي ، التحية على الاستمرارية في المشاركات الخارجية رغم الإمكانات “المنعدمة” وغياب الدعم الرسمي المفترض عبر صندوق رعاية النشء والشباب ، وهي ظروف كانت كفيلة للتوقف والاستسلام للواقع .. لكن “رغم التحديات” استمرت الكرة اليمنية في الإستدارة .. والحضور الخارجي كان زاهياً .. وبألوان الذهب الخالص..
  • في الختام نأمل من شركاء النجاح المبادرة في دعم سفراء الكرة اليمنية وتسخير الإمكانات لمشاركات أكثر نجاحا لا سيما وأننا على أعتاب التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال في فئتي الناشئين والشباب والجميع يتطلع لإيصال الكرة اليمنية إلى العالمية .. نأمل ذلك .. قولوا يااااااااااااااااارب.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك