إعلان

النقاط الرئيسية:

  • المملكة العربية السعودية تعبر عن قلقها بشأن طائرة المسؤول الإيراني
  • وزارة الخارجية السعودية: السعودية مستعدة لتقديم المساعدة لإيران في ظل الظروف الصعبة
  • المملكة العربية السعودية تؤكد وقوفها إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن قلقها البالغ إزاء ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والوفد المرافق له. وأكدت الوزارة أن المملكة العربية السعودية تقف إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذه الظروف الصعبة.

إعلان

وفي بيان صادر عن الوزارة، أعربت السعودية عن أملها في سلامة فخامة الرئيس رئيسي ومرافقيه، ودعت المولى عز وجل أن يحفظهم ويحيطهم بعنايته ورعايته. تأكيدًا للتضامن والمساندة، أعربت المملكة عن استعدادها لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية في هذه الظروف الصعبة.

وتأتي تصريحات وزارة الخارجية السعودية في إطار حرص المملكة على تعزيز العلاقات الأخوية مع إيران وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات. تؤكد هذه المبادرة استراتيجية المملكة في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة، بغض النظر عن الخلافات السياسية القائمة.

بيان : السعودية تصدر بيان يملأه الحزن على حادث سقوط طائرة الرئيس الايراني الان
بيان : السعودية تصدر بيان يملأه الحزن على حادث سقوط طائرة الرئيس الايراني الان

وفي الوقت نفسه، تجدد السعودية دعوتها لجميع الأطراف الإقليمية والدولية للعمل على إيجاد حلول سلمية ومستدامة للتوترات الحالية في المنطقة، وتحث على الحوار والتفاهم بين الجميع لتعزيز الأمن والاستقرار.

وفي الختام، تجدد السعودية التأكيد على استعدادها للتعاون وتقديم المساعدة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذه الظروف الصعبة، وتأمل في أن يتم تجاوز التوترات الحالية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: وزارة الخارجية السعودية

إعلان

2 تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك