إعلان

نيوم – خاص: شهدت أعمال الإنشاء في مشروع تروجينا، الوجهة السياحية الجبلية الفريدة في نيوم، تطوراً ملحوظاً ببدء تركيب أولى الرافعات على ارتفاع 2400 متر فوق مستوى سطح البحر في منطقة قرية التزلج.

تركيب أولى الرافعات في قرية التزلج
تركيب أولى الرافعات في قرية التزلج

وتعد هذه الخطوة نقلة نوعية في مسيرة تطوير هذه القرية التي ستصبح قِبلة لعشاق الرياضات الشتوية وممارسي الأنشطة الترفيهية المتنوعة. فبفضل هذه الرافعات، ستكتمل ملامح قرية التزلج التي تضم منحدرات للتزلج مجهزة بأحدث التقنيات، وقاعات رياضية مغلقة مجهزة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفنادق والمطاعم الراقية التي ستلبي كافة احتياجات الزوار.

إعلان

ولضمان سهولة التنقل بين مختلف مرافق القرية، سيتم ربطها بشبكة تلفريك حديثة، مما يوفر للزوار تجربة فريدة من نوعها أثناء استمتاعهم بالمناظر الخلابة للجبال المحيطة.

ومن المتوقع أن تكون قرية التزلج في تروجينا جاهزة لاستقبال الزوار بحلول عام 2029، لتستضيف الحدث الرياضي الأبرز في المنطقة، وهو دورة الألعاب الآسيوية الشتوية.

تروجينا.. مستقبل السياحة الجبلية

يأتي هذا التطور الجديد في إطار جهود نيوم الرامية إلى تحقيق رؤيتها في بناء مستقبل أكثر إشراقاً، حيث ستصبح تروجينا أيقونة للسياحة الجبلية المستدامة في المنطقة، وتجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

تروجينا.. مستقبل السياحة الجبلية
تروجينا.. مستقبل السياحة الجبلية

المصدر: مشاريع السعودية

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك