إعلان

اليمن – خاص

في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب اليمني، اتهم وزير المالية في حكومة الشرعية، سالم صالح بن بريك، وزارة الأوقاف والإرشاد بالفساد المالي وسوء إدارة الأموال خلال موسم الحج.

إعلان

وبحسب وثيقة رسمية وجهها وزير المالية إلى وزير الأوقاف والإرشاد، محمد عيضة شبيبة، أشار بن بريك إلى أن وزارة الأوقاف قامت بصرف مبالغ مالية ضخمة بلغت أكثر من 337 مليون ريال سعودي، دون الالتزام بالضوابط والإجراءات المنظمة لذلك، ودون موافقة وزارة المالية على عمليات السحب.

وأوضح بن بريك أن وزارة الأوقاف لم تلتزم بتقديم خطة إنفاق للنفقات التشغيلية للبعثة، بالإضافة إلى نفقات خدمات الحجاج، مؤكداً أن وزارة المالية قامت بتسجيل جميع المبالغ المسحوبة والمحولة كعهدة على وزارة الأوقاف، قطاع الحج والعمرة.

وطالب وزير المالية في رسالته وزارة الأوقاف بتقديم الوثائق والمستندات والعقود المؤيدة لعملية الصرف عقب الانتهاء من موسم الحج، لتوضيح كيفية استخدام هذه المبالغ المالية الكبيرة.

هذا الاتهام يعكس مدى الجدل والقلق المتزايد حول إدارة الأموال العامة في اليمن، ويدعو إلى ضرورة تحقيق شفاف وشامل لضمان العدالة ومحاسبة المسؤولين عن أي تجاوزات مالية.

اتهام وزارة الأوقاف بنهب 337 مليون ريال سعودي في موسم الحج
اتهام وزارة الأوقاف بنهب 337 مليون ريال سعودي في موسم الحج

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك