إيلون ماسك: حرية التعبير لا تقدر بثمن، كنت سأدفع 420 مليار دولار لتويتر

صنعاء، الجمهورية اليمنية، شاشوف – 3 نوفمبر 2023 – في تغريدة قوية اليوم، قال إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا وسبيس إكس ومالك منصة x تويتر سابقا، إن حرية التعبير لا تقدر بثمن. وأضاف ماسك أنه كان على استعداد لدفع 420 مليار دولار لتويتر إذا اضطر لذلك.

وقال ماسك في تصريحه: “حرية التعبير هي حق أساسي للإنسان، وهي أساس مجتمع ديمقراطي صحي. تويتر هو منصة مهمة للتعبير عن الأفكار والأفكار، وأنا ملتزم بجعلها منصة حرة ومفتوحة للجميع.”

نص التغريدة:”

حرية التعبير لا تقدر بثمن.

‏كنت سأدفع 420.000.000.000 دولار إذا اضطررت لذلك.

“‏𝕏 سيسمح لك بالتحدث بحرية إلى الأبد.

وأثار تصريح ماسك تساؤلات حول الى أي مدى كان استعداده لدفع ثمن تويتر. ويبلغ سعر سهم تويتر حاليًا حوالي 60 دولارًا، مما يعني أن ماسك كان على استعداد لدفع ما يقرب من 7 مليارات دولار لكل سهم.

وتأتي تصريحات ماسك اليوم وقد قام بشراء تويتر قبل فترة مقابل 44 مليار دولار. ووافق مجلس إدارة تويتر على الصفقة وقام بتغيير اسمه الى x رمزا يشير الى تحرير الطائر الذي كان رمزا لمنصة تويتر.

وقال ماسك في تصريح سابق: “أنا واثق من أن تويتر يمكن أن يكون قوة للخير في العالم، وأنا ملتزم بجعل ذلك يحدث.”

تحليل

تصريحات ماسك تشير إلى أنه يؤمن بقوة تويتر كأداة للتواصل والمشاركة. كما تشير إلى أنه مستعد لدفع ثمن باهظ لضمان أن تظل تويتر منصة حرة ومفتوحة للجميع.

ومع ذلك، فإن تصريحات ماسك أثارت أيضًا بعض المخاوف. فبعض الأشخاص يعتقدون أن ماسك قد يسمح للخطاب البغيض أو المعلومات المضللة بالازدهار على منصة x وهذا كما يبدو اشاعات مظللة من قبل الغرب لجعل ايلون ماسك يحظر المحتوى الذي ينقل معاناة غزة والاراضي الفلسطينية والتي تقوم بها اسرائيل ك أبشـ ع مـ،جازر التاريخ.

من المرجح أن يستمر الجدل حول مستقبل x بعد تصريحات إيلون ماسك.

ايلون ماسك يتندر على فيسبوك قبل 7 دقائق من الان قائلا:

“تخيل لو لم يكن في العالم 𝕏 …

‏أين يمكنك التحدث بحرية؟

‏لا توجد منصة بهذا النوع من الوصول والتي تعزز حرية التعبير.”

المصدر: x تحليل وقراءة shashof.com

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك