إعلان

عدن – خاص: من المتوقع أن تشهد مدينة عدن خلال الأيام القليلة القادمة، وبالضبط بين يومي 20 و22 أغسطس الجاري، وصول الباخرة MT-MAISAN إلى ميناء الزيت، محملة بكمية كبيرة من مادة الديزل تبلغ 66,027.310 طن، وذلك لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء في المدينة.

تحديات تواجه وصول الشحنة:

ومع ذلك، تواجه عملية تفريغ الشحنة تحديات كبيرة، حيث أكدت مصادر في لجنة الوقود أن الحكومة اليمنية، ممثلة بوزارة المالية، مطالبة بتحويل مبلغ الشحنة بالكامل إلى حساب الشركة المصدرة (مجموعة العوادي التجارية) حتى تتمكن من استكمال الإجراءات اللازمة.

إعلان

وأشارت المصادر إلى أن أي تأخير في تحويل المبلغ المطلوب سيؤدي إلى تأخير إضافي في تفريغ الشحنة، مما سيفرض على الشركة غرامة مالية قدرها 60 ألف دولار أمريكي عن كل يوم تأخير.

تأخير سابق:

يذكر أن الباخرة كان من المقرر وصولها إلى عدن في 12 أغسطس الجاري، إلا أن تأخر إجراءات الإيداع أدى إلى تأخير وصولها.

أهمية الشحنة:

تكتسب هذه الشحنة أهمية كبيرة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها اليمن، والتي أدت إلى نقص حاد في مادة الديزل وتدهور الخدمات الأساسية، خاصة الكهرباء.

مخاوف من تفاقم الأزمة:

ويخشى المواطنون من أن يؤدي أي تأخير إضافي في تفريغ الشحنة إلى تفاقم الأزمة الكهربائية، وزيادة معاناة السكان، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

دعوات لتسريع الإجراءات:

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المعنية إلى تسريع إجراءات تحويل المبلغ المطلوب، وتسهيل عملية تفريغ الشحنة، وذلك لتجنب أي تداعيات سلبية على حياة المواطنين.

[نقلاً عن الصحفي عبدالرحمن أنيس][شاشوف الإخبارية][17 أغسطس 2024]

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك