إعلان

صنعاء: شهد البحر الأحمر تطورات جديدة، حيث أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن استهدافها للسفينة اليونانية “سونيون” وذلك رداً على انتهاك الشركة المالكة للسفينة لقرار الحظر المفروض على الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها أن هذا الاستهداف يأتي تنفيذاً لقرار الحظر الذي صدر في مايو 2024، واستجابةً لتوجيهات القيادة العليا. وأشار البيان إلى أن السفينة تعرضت لحريق كبير بعد الاستهداف، وأنها ما زالت تنجرف في البحر الأحمر وفقاً لما أعلنته هيئة العمليات البحرية البريطانية.

إعلان

وجددت القوات المسلحة اليمنية تحذيرها لجميع الشركات العاملة في المنطقة بعدم مخالفة قرار الحظر، مؤكدة أن أي سفينة تخالف هذا القرار ستكون عرضة للاستهداف. كما حذرت القوات المسلحة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، مؤكدة أن المرحلة المقبلة ستشهد تصعيداً في العمليات ضد هذه السفن.

ودعت القوات المسلحة اليمنية جميع السفن العابرة من البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي إلى الالتزام بالقوانين الدولية وإعلان هوياتها بشكل صحيح، وذلك لتجنب الوقوع في دائرة الاشتباه.

وفي ختام بيانها، أشادت القوات المسلحة اليمنية بالشركات التي التزمت بقرار الحظر، مؤكدة أنها ستوفر الحماية الكاملة للسفن التي تحترم قوانينها.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك