إعلان

– السفينة النفطية اليونانية (MV SOUNION) كانت قادمة من العراق تعرضت لسلسلة هجمات من الحوثيين عندما كانت تبحر في البحر الأحمر ما أدى إلى إصابة أحد أفراد طاقمها وخروجها عن سيطرة القيادة.

– الحادثة بدأت عندما أقترب مسلحون من الحوثيين على متن زورقين (الأربعاء) وطلبوا من السفينة عبر أجهزة الاتصال (VHF) التوقف لفحص أمني، رفضت السفينة وحاول الفريق الأمني لها صد المسلحين، إلا أن الحوثيين فتحوا نيران أسلحتهم مباشرة، فقامت السفينة بإجراء مناورات هروب، وأفلتت منهم.

إعلان

– بعد دقائق هاجم زورق ثالث للحوثيين السفينة وأطلقوا قذائف (آر بي جي) ما أدى إلى إصابة أحد أفراد الطاقم، واضرار طفيفة بالسفينة.

– حاولت السفينة مواصلة الإبحار، إلا أنها تعرضت لهجوم جديد بالصواريخ والطائرات المسيرة، ما أدى إلى أضرار كبيرة في بدن السفينة وخرجت عن سيطرة قيادة طاقمها.

– أمس الخميس، قدمت سفينة إنقاذ ترافقها بارجة حربية فرنسية لإخلاء الطاقم من السفينة المنكوبة، واثناء عملية انزال الطاقم نفذ الحوثيون هجمات بثلاث طائرات مسيرة و زورق مفخخ، إلا أن البارجة الفرنسية تمكنت من إحباط كل الهجمات.

– تم انزال الطاقم بما في ذلك المصاب والفريق الأمني للسفينة المنكوبة و إجلائهم إلى جيبوتي.

– السفينة النفطية المنكوبة أصبحت مهجورة.. تم وضعها على المخطاف في منطقة تبعد نحو (85 ميلا بحريا) شمال غرب محافظة الحديدة، وهي حاليا معرضة للغرق، وتسرب كميات كبيرة من النفط الخام.

المصدر: الصحفي فارس الحميري

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك