إعلان

الرياض – (22 أغسطس 2024): أجرى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، [هانس غروندبرغ]، سلسلة من اللقاءات والمحادثات في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في إطار مساعيه الحثيثة لدفع عملية السلام في اليمن قدماً.

والتقى المبعوث الأممي بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، حيث جرى بحث آخر التطورات على الساحة اليمنية، وسبل تعزيز الجهود المشتركة لخفض التصعيد وإنهاء الصراع.

إعلان

كما عقد المبعوث الأممي اجتماعات مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، حيث أكد على أهمية التنسيق والتعاون الدولي لدعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

تركيز على وقف إطلاق النار والعملية السياسية

وفي تصريحات صحفية عقب هذه اللقاءات، شدد المبعوث الأممي على الحاجة الملحة إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار شامل ومستدام في اليمن، وإطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة اليمنيين برعاية الأمم المتحدة. وأكد على أهمية أن يلعب المجتمع الدولي دوراً حاسماً في دعم هذه الجهود.

التحديات والتطلعات

أشار المبعوث الأممي إلى التحديات الجسام التي تواجه عملية السلام في اليمن، إلا أنه أعرب عن تفاؤله بإمكانية تحقيق تقدم ملموس في الفترة المقبلة، شريطة تضافر الجهود الإقليمية والدولية، والالتزام بحل سياسي سلمي للأزمة.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك