الإدارة العامة للإعلام والعلاقات:

ناقشت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق اليوم مع مدير المستشفى اليمني السويدي الدكتور سامي الشرعبي ونائب مدير مستشفى التعاون للشؤون الفنية الدكتور علا الدين الصعوبات والاحتياجات التي تواجه سير واداء العمل واحتياجات المستشفى الملحة للأكسجين .

واكدت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية على ضرورة وضع آلية محددة لاحتياجات المستشفى والعمل على تقديم المقترحات والتصورات التي تسهم في عملية التطوير، والارتقاء بالخدمات الصحية مشيرة الى أن قيادة السلطة المحلية ستساهم في توفير احتياجات المستشفى وفق الإمكانيات المتاحة داعيةً المنظمات الانسانية والخيرية بدعم المستشفى اليمني السويدي بمصنع للأكسجين حتى يتمكن من استقبال جميع الحالات وتقديم الخدمة الطبية بالشكل المطلوب.

واستمعت الدكتورة ايلان من مدير المستشفى الدكتور سامي الشرعبي الى شرح حول التخصصات والأقسام المتوافرة في المستشفى والطاقة الاستيعابية من الأسرة وغرف العناية المركزة في مختلف الأقسام , مشيراً الى أن المستشفى قدم اكثر من 300 الف خدمة طبية خلال العام المنصرم 2023 م.

كما اوضح أن المستشفى يحتاج إلى 20 أسطوانة من الأُكسجين يومياً ويقوم بشرائها من مستشفى التعاون الأمر الذي ضاعف معاناة المستشفى خصوصا أن المستشفى اليمني السويدي هو الوحيد الذي لا يمتلك مصنع لانتاج الاكسجين أسوة ببقية المستشفيات بالمحافظة.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك