إعلان

صنعاء – الشرق الأوسط: أخبار اليمن اليوم – تقرير لقاء وزير الدفاع اليمني بحكومة الشرعية مع صحيفة سعودية استبعد وزير الدفاع اليمني، الفريق ركن محسن الداعري، توقف عمليات جماعة الحوثي ضد الملاحة البحرية حتى مع انتهاء الحرب في غزة، محذراً من خطورة الوضع الإقليمي واحتمالية نشوب حرب واسعة.

جاء ذلك في حوار موسع أجراه الوزير مع صحيفة “الشرق الأوسط”، حيث أكد على استمرار التنسيق العسكري الوثيق بين اليمن والسعودية، مشيداً بدور المملكة في دعم الشرعية اليمنية.

إعلان

وأشار الداعري إلى أن الميليشيات الحوثية تستغل الصراعات الإقليمية لتعزيز نفوذها، وأنها تتلقى دعماً إيرانياً كبيراً، مما يشكل تهديداً خطيراً على أمن واستقرار المنطقة.

توحيد الجبهة الداخلية

وفي سياق آخر، أكد الوزير اليمني على أهمية توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الحوثية، مشيراً إلى تقدم ملحوظ في جهود توحيد القوات المسلحة.

مفتاح اليمن +967

مفتاح اليمن +967

0
ما هو مفتاح اليمن +967 مفتاح اليمن الدولي (+967) هو رمز رقمي يُضاف قبل رقم الهاتف المحلي أو الثابت في اليمن عند الاتصال من...

جدول المحتويات

وحذر الداعري من خطورة استمرار الهجمات الحوثية على الملاحة البحرية، مؤكداً أن ذلك يعرض أمن المنطقة للخطر، وأن الميليشيات تسعى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

العلاقات الدولية

وفيما يتعلق بالعلاقات الدولية، أكد الوزير اليمني على عمق العلاقات مع السعودية، مشيراً إلى أن التنسيق العسكري بين البلدين وصل إلى أعلى مستوياته. كما أشار إلى وجود علاقات جيدة مع الولايات المتحدة، معرباً عن أمله في زيادة التعاون العسكري بين البلدين.

خاتمة

أكد وزير الدفاع اليمني على ضرورة مواصلة الجهود الدولية لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، مشدداً على أهمية دعم الشرعية في اليمن.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك