إعلان

نقاط الخبر الرئيسية:

  • الرئيس العليمي يؤكد التزام الدولة بدعم القطاع الصحي في اليمن ويطلق رؤية طموحة لتحسين الخدمات الصحية
  • تعز تستضيف مؤتمراً علمياً كبيراً حول أمراض القلب والجراحة مع تأكيد رئاسي على أهمية العلم والمعرفة

تعز، شاشوف أكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بالعمل مع المجتمع الدولي لحماية الأعمال الإنسانية، والإفراج عن الأطباء المحتجزين في معتقلات المليشيات الإرهابية، تقديراً لجهودهم في تحسين معيشة الشعب اليمني وصحته.

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي في افتتاح المؤتمر العلمي الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى، الذي ينظمه مركز القلب والأوعية الدموية بالشراكة مع جامعة تعز، بمشاركة أكثر من 1500 مشارك محلي ودولي.

إعلان

مؤتمر مرضى القلب في تعز كامل 2024 موثق بالفيديو على قناة شاشوف الإخبارية حصرياً – تصوير الأخ نائف الوافي فله الشكر:

وأشار الرئيس العليمي إلى أهمية انعقاد المؤتمر بعد أيام قليلة من زيارته لمحافظة تعز، التي تعكس تقديس العلم والمعرفة. وأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر بداية للتشخيص الصحيح للاعتلالات التي يعاني منها البلد، وخاصة تعز، التي تنتج موارد بشرية مؤهلة تحتاج إلى الرعاية الطبية.

وأوضح الرئيس أن الصحة والمعرفة هما الدواء الحاسم لشفاء البلاد، وتعزيز مناعتها في مواجهة كافة الأمراض، بما في ذلك الجهل والاستبداد. وأبدى تفاؤله بأن يكون المؤتمر بداية فريدة لشهر الثورة اليمنية، الذي يهدف إلى رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والثقافي للشعب.

الرؤية المستقبلية للقطاع الصحي:

  • عرض الرؤية التي قدمها الرئيس لتحسين القطاع الصحي، بما في ذلك توطين الخدمات الصحية وتطوير الكوادر الطبية.
  • ذكر المشاريع التي تدعمها المملكة العربية السعودية لتعزيز البنية التحتية الصحية في اليمن، مثل كليات الطب والتمريض ومركز الأورام.
  • إبراز دور القطاع الخاص والمنظمات الدولية في دعم الجهود المبذولة لتحسين الرعاية الصحية.

كما ذكر أن أفضل زائر لليمنيين في هذه الظروف هو الطبيب، حيث تشتد حاجة الملايين إلى الرعاية الصحية والأدوية المنقذة للحياة. وأشار إلى المعاناة التي تعرض لها الشعب اليمني خلال جائحة كورونا، بسبب تصورات خاطئة حول اللقاح.

صور الحضور في مؤتمر مرضى القلب في محافظة تعز اليمنيه الرائدة في هذا المجال الطبي المهم
صور الحضور في مؤتمر مرضى القلب في محافظة تعز اليمنيه الرائدة في هذا المجال الطبي المهم

وأكد على أهمية العمل الذي يقوم به العلماء والأطباء، مشيداً بقصة النجاح التي حققها مركز القلب، وضرورة صياغة رؤية صحية شاملة لتخفيف معاناة اليمنيين.

وجدد الشكر لكافة المنظمات الإقليمية والدولية، بما في ذلك مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الصحة العالمية، على جهودهم في تقديم الرعاية الصحية. كما تم تدشين إنجازات جديدة في محافظة تعز، تشمل كليات الطب والتمريض والصيدلة ومركز الأورام.

صور الحضور في مؤتمر مرضى القلب في محافظة تعز اليمنيه الرائدة في هذا المجال الطبي المهم
صور الحضور في مؤتمر مرضى القلب في محافظة تعز اليمنيه الرائدة في هذا المجال الطبي المهم

وفي ختام كلمته، أعرب الرئيس العليمي عن شكره للسلطة المحلية وجامعة تعز على جهودهم في تنظيم المؤتمر، متمنياً للمشاركين النجاح وتحقيق النتائج المرجوة لخدمة القطاع الصحي والأكاديمي في اليمن.

الخاتمة:

يأتي هذا المؤتمر العلمي في وقت حرج، حيث يعاني الشعب اليمني من أزمة إنسانية حادة. وتؤكد تصريحات الرئيس العليمي على أهمية الاستثمار في القطاع الصحي وتطوير الكوادر الطبية، مما يمثل بارقة أمل في مستقبل أفضل لليمن.

المصدر: وكالة سبأ للأنباء + متابعات صحيفة شاشوف الإخبارية + وسائل إعلام مواقع التواصل الإجتماعي

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك