نزاع أوكرانيا: صور قبل وبعد الدمار الروسي

دمرت الهجمات الصاروخية الروسية المدن والبلدات والقرى في جميع أنحاء أوكرانيا. تظهر هذه الصور قبل وبعد بعض الدمار الذي لحق بالمناطق المدنية منذ الغزو الروسي الأسبوع الماضي.
بينما لا تزال القوات الروسية بعيدة عن العاصمة الأوكرانية كييف ، كان هناك عدد من الهجمات الجوية المميتة على المدينة.
أصيب المبنى السكني أدناه بصاروخ روسي في الساعات الأولى من يوم السبت الماضي.

تقع مدينة إيربين الصغيرة على بعد 20 كيلومترًا (12 ميلاً) شمال غرب كييف ووجدت نفسها على خط المواجهة بين القوات الروسية والأوكرانية خلال الأسبوع الماضي.
تسببت القصف المدفعي والغارات الجوية في أضرار جسيمة في المنطقة ، حيث ترك هجوم واحد المنطقة السكنية في الصورة أدناه مدمرة بالكامل تقريبًا.

كانت خاركيف ، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ، مركزًا للقصف الجوي المكثف من قبل الروس لعدة أيام حتى الآن ، وتضرر مركز المدينة بشدة.
وقال مسؤولون أوكرانيون إن مناطق سكنية ومناطق أخرى في المدينة “تعرضت للقصف طوال الليل” يوم الأربعاء بقصف عشوائي يحقق مدعون تابعون للأمم المتحدة باعتباره جريمة حرب محتملة.

في بورودينكا ، وهي بلدة تقع على بعد 60 كيلومترا (40 ميلا) شمال غرب كييف ، دمرت الغارات الجوية الروسية العديد من المباني السكنية.
تُظهر لقطات طائرات بدون طيار من يوم الخميس حجم الدمار ، حيث لا تزال بقايا المباني مشتعلة والمركبات متناثرة في الشوارع.

وتعرضت مدينة تشيرنيهيف الواقعة على بعد 120 كيلومترا (75 ميلا) إلى الشمال الشرقي من كييف لقصف عنيف في الأيام الأخيرة من قبل القوات الروسية التي غزت من الشمال.
وقال مسؤولون إن أكثر من 30 شخصا قتلوا يوم الخميس في هجمات على مناطق سكنية في المدينة بما في ذلك مدارس ومبنى سكني شاهق.

تظهر صور الأقمار الصناعية لقرية ريفنوبيليا القريبة ، التي تقع إلى الشمال مباشرة من تشيرنيهيف ، حفرًا في الأرض ودخانًا يتصاعد من منازل محترقة في أعقاب الهجمات الصاروخية للقوات الروسية.

بقلم دومينيك بيلي ومايك هيلز ولوسي رودجرز وزوي بارثولوميو.

المصدر: BBC

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك