إعلان

اليمن: الحوثيون يرفضون محادثات “المنطقة العازلة” مع السعودية

نفت جماعة الحوثي في اليمن ، أمس ، تقريرًا نشرته  رويترز  يزعم أن السعودية أبلغت الجماعة بأنها ستوقع على اقتراح أممي لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد مقابل إنشاء منطقة عازلة على طول حدود المملكة.

إعلان

قال الرئيس السابق للجنة الثورية العليا للحوثيين ، محمد علي الحوثي ، على تويتر ، إن تقرير  رويترز  يستند إلى معلومات من مكتبها في الإمارات العربية المتحدة يبث أخباراً غير صحيحة “قد تخدم الإمارات. – دعم الفصائل للضغط النفسي على فصائل المرتزقة الأخرى مع احتدام المعركة “.

ميدل إيست مونيتور.. الحوثيون يرفضون محادثات
ميدل إيست مونيتور.. الحوثيون يرفضون محادثات “المنطقة العازلة” مع السعودية

 ونقلت رويترز في تقريرها  عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها إن المملكة العربية السعودية أبلغت جماعة الحوثي في اليمن خلال محادثات رفيعة المستوى بأنها ستوقع على اقتراح الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد إذا وافقت الجماعة المتحالفة مع إيران على إنشاء منطقة عازلة. على طول حدود المملكة.

وأوضحت الوكالة أنه إذا تم التوصل إلى اتفاق ، فسيكون ذلك أكبر اختراق في الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية منذ بدء الصراع في 2014.

 ونقلت رويترز عن مصدرين قولهما إن الطرفين اللذين عقدا محادثات افتراضية مؤخرا رفعا مستوى التمثيل في المحادثات ليشمل محمد عبد السلام كبير مفاوضي الحوثيين ومسؤول سعودي كبير.

المصدر: ميدل إيست مونيتور

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك