منظمات دولية يجب معاقبة المتمردين اليمنيين على الناقلة الراسية! فهل حقا سيعرقل انصار الله ذلك؟

0
22

يجب معاقبة المتمردين اليمنيين على الناقلة الراسية!!

القاهرة (ا ف ب) – حثت مجموعة دولية رائدة في مجال حقوق الإنسان مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين على فرض عقوبات إضافية على الحوثيين المدعومين في اليمن ما لم يسمحوا لخبراء الأمم المتحدة بالوصول إلى ناقلة نفط راسية قبالة الساحل اليمني وخطر التسرب.

يتم تحميل FSO Safer بـ 1.1 مليون برميل من الخام. ومنع الحوثيون الذين يسيطرون على المنطقة مفتشي الأمم المتحدة من دخول السفينة.

حذرت الأمم المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر من كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية من السفينة ، والتي لم تتم صيانتها لأكثر من خمس سنوات. يخشى الخبراء أن تنفجر الناقلة أو تتسرب ، مما يتسبب في أضرار بيئية هائلة على الحياة البحرية في البحر الأحمر.

تقول هيومن رايتس ووتش إن تأثير الانسكاب النفطي على سبل العيش ، والحصول على المياه والغذاء ، وعلى أسعار الوقود يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن بشكل كبير. كما يمكن أن يؤدي تسرب نفطي إلى إغلاق ميناء الحديدة ، وهو شريان حياة لملايين اليمنيين الذين يعتمدون على الواردات التجارية والمساعدات الإنسانية.

وقال جيري سيمبسون ، مدير الأزمات ومدير النزاعات في هيومن رايتس ووتش ، إن الناقلة “تهدد بتدمير أنظمة بيئية كاملة وتدمير سبل عيش ملايين الأشخاص الذين يعانون بالفعل من حرب اليمن”.

تظهر الوثائق الداخلية التي حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس في الشهر الماضي أن مياه البحر قد دخلت إلى حجرة محرك الناقلة ، مما تسبب في تلف الأنابيب وزيادة خطر الغرق. وقد غطى الصدأ أجزاء من الناقلة ، وتسرب الغاز الخامل الذي يمنع الخزانات من تجميع الغازات القابلة للاشتعال. يقول الخبراء أن الصيانة لم تعد ممكنة لأن الأضرار التي لحقت بالسفينة لا يمكن إصلاحها ، وفقًا لتقرير AP في 26 يونيو.

أشار الحوثيون إلى أنهم سيوافقون على إرسال بعثة للأمم المتحدة للسفينة ، لكن هذا لم يحدث حتى الآن. كما دعت هيومن رايتس ووتش إيران إلى تشجيع المتمردين على التعاون.

يسيطر المتمردون على موانئ غرب اليمن على البحر الأحمر ، بما في ذلك رأس عيسى ، الواقعة على بعد 6 كيلومترات (3.7 ميل) من حيث رست الناقلة اليابانية منذ الثمانينيات ، عندما تم بيعها للحكومة اليمنية.

في الصراع في اليمن ، الحوثيون في حالة حرب مع الحكومة المعترف بها دوليًا ، والتي يدعمها تحالف تقوده السعودية والولايات المتحدة.

المصدر: APNEWS

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك