محمد البخيتي – إعلان قطر لشروط تعجيزية لتطبيع علاقتها مع سوريا في مثل هذا الوقت يثير الكثير من الشكوك حول دور قطر المتماهي مع مصالح ورغبات الكيان.

‏نحن مع طي صفحة الماضي وإذا ما استحضرنا الماضي فإن قطر بحاجة للإعتذار لسوريا لانها كانت الداعم والمحرض الأساسي للجماعات التكفيرية فيها وقاتلت في نفس الخندق الأمريكي الإسرائيلي.

‏قطر بحاجة ايضا للاعتذار للعراق لانها كانت السبب الرئيسي للفتنة التي حصدت الملايين من أبنائه، ففي الوقت الذي كانت الحملة العسكرية الامريكية لغزو العراق تدار وتنطلق من قطر كان القرضاوي يحرض على شيعة العراق مُحِلاً سفك دمائهم بتهمة التواطئ مع أمريكا رغم أن طائراتها التي تقصف العراق كانت تقلع من جوار مسكنه في الدوحة.

‏قطر بحاجة للاعتذار لليمن ايضا لمشاركتها السابقة في العدوان والحصار ودورها في شرعنته.

‏قطر بحاجة للاعتذار لفلسطين لانها اول دولة عربية كسرت حاجز التطبيع مع الكيان وشرعنته بالزيارات المتبادلة وفتح القنصليات وباستضافة مسؤليه على قناة الجزيرة فاتحه بذلك باب التنافس على مصراعية بين الحكومات العربية لإرضاء أمريكا بالتطبيع مع الكيان.

‏لقد لعبت قطر سابقا دورا إيجابيا في وقف الحرب الرابعة في اليمن، وفي المصالحة البنانية ونأمل أن تستعيد هذا الدور الذي سيعود بالخير عليها وعلى المنطقة.

المصدر: تويتر

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك