لماذا لا يعاني بعض مرضى كورونا كوفيد-19 من الأعراض ؟

0
20
الصورة تعبيرة إرشيف: pexels

لماذا لا يعاني بعض مرضى كورونا COVID-19 من أعراض هذا المرض المعروفة ؟ العلماء لديهم فكرتان:

في الولايات المتحدة ، حسب بعض التقديرات ، أودى كورونا بالفعل بحياة 28998 شخصًا. ولكن بالنسبة للبعض ، يبقى الفيروس في وضع التخفي. بالنسبة للعديد من الأشخاص عديمي الأعراض ، فهو لا يسبب دغدغة في حلقهم.

بدون اختبارات واسعة النطاق ، لا نعرف ببساطة عدد الحالات التي لا تظهر عليها الأعراض ، ولن نعرف بالضبط سبب عدم ظهور أعراض لدى بعض الأشخاص

لكننا نعلم أن هؤلاء الناس موجودون هناك. في حديثه إلى NPR روبرت ريدفيلد ، مدير مركز السيطرة على الأمراض ، قدر أن ما يصل إلى 25 في المائة من الناس قد يكونون بدون أعراض. وتتراوح التقديرات الأخرى من 18 إلى 30 في المائة .

على الرغم من عدم وجود إجابة واضحة حتى الآن لماذا يظهر بعض الأشخاص أعراض كورونا كوفيد-19 والبعض الآخر لا تظهر ، إلا أن هناك نظريتان من هذه النظريات هي:

  • • بعض الناس لديهم استجابة مناعية فطرية أقوى للفيروس.
  • • يواجه بعض الأشخاص حملاً فيروسياً أصغر.
  • يقول وارنر غرين، عالم المناعة وعلم الأحياء الدقيقة في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ، لـ Inverse أن التفسير الأكثر إلحاحًا هو فكرة أن بعض الأجهزة المناعية الفطرية تستجيب بشكل جيد للغاية للفيروس.

    جهاز المناعة الفطري هو قوة قتالية معممة وتتكون من أدوات أساسية للغاية خارج الجسم ، مثل أغشية المخاط أو جلدنا. وهي مجهزة أيضًا بأدوات عامة داخل الجسم مثل الخلايا القاتلة الطبيعية

    – نوع من خلايا الدم البيضاء التي تم تدريبها على التعرف على الغزاة الفيروسية وتدميرها. (نعم ، يطلق عليهم ذلك الإسم بالفعل)

    وهذا يجعله مختلفًا عن جهاز المناعة التكيفي الذي يتكون من الأجسام المضادة المستهدفة التي تعلمت التعرف على السارس و كوڤ-2 (SARS-CoV-2) وقتله (الآن نستخدم هذه الأجسام المضادة كعلاج ).

    أعتقد أنه خط الدفاع الأول في الجسم – الحصانة الفطرية “يقول غرين” إنها ليست أجسام مضادة ، وليست خلايا فبعض الأشخاص لديهم استجابة مناعية فطرية أقوى لهذا الفيروس وهم قادرون على السيطرة عليه.

    الفكرة هي أن هذا الخط الدفاعي الأول قد يكون قادرًا على اكتشاف مرض السارس و الـ كوف-2 على الفور، وإطلاق استجابة “قوية” وربما قتل الخلية التي أصيبت لأول مرة للحد من الانتشار، كما يقول غرين.

    حتى الآن ، هذه نظرية عمل ويضيف: إنه ليس محددًا للغاية ، ولكنه جزء محوري تمامًا من دفاعنا ضد الفيروسات يعمل مثل هذا النظرية

    تشير نظريات أخرى إلى عوامل خارج الجسم تؤثر على سبب عدم إصابة بعض الأشخاص بالمرض: مثل مقدار الفيروس الذي تتعرض له. تشير الدراسات التي أجريت في الصين إلى أن الأشخاص الذين لديهم “حمل فيروسي أعلى” (كميات أعلى من الفيروس المنتشر في أجسامهم) عادتاً ما تكون لديهم أعراض أسوأ

    ومع ذلك ، لا يحبذ جرين هذه الفكرة على الأرجح ، هناك مجموعة من العوامل التي تحدث داخل الجسم والتي تحدد من يمرض جدًا ومن لا يصاب، على حد قوله.

    نحن نعلم بالفعل أن الحالات الأساسية مثل مرض السكري والسمنة والربو أو غيرها من الأمراض التي تعوق جهاز المناعة تضع الأشخاص في خطر أعلى. كبار السن معرضون أيضًا للخطر

    (ومع تقدمنا في العمر ، كما تقول غرين ، تميل أجهزتنا المناعية إلى الانخفاض والتدهور). لكن العلماء يبحثون بفارغ الصبر عن المؤشرات الحيوية الأخرى التي قد تكون قادرة على إخبارنا بالمزيد.

    يعمل جرين حاليًا على تطوير دراسة تهدف إلى البحث عن المؤشرات الحيوية التي قد تكون قادرة على التنبؤ بمدى نجاح شخص ما ضد فيروس كورونا. تلك المؤشرات الحيوية التي يقول إنها ستكون “مفيدة للغاية”.

    حالات كورونا كوفيد 19 المخفية، وفرصة ثانية في حياة طبيعية

    حتى كتابة هذا التقرير، هناك أكثر من 662000 حالة مؤكدة من فيروسات كورونا . لكن غرين يشرح أن هناك “كمية كبيرة” من الحالات التي لا نحسبها ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الأشخاص إما يظهرون أعراضًا خفيفة أو لا تظهر على الإطلاق

    وتقدر إحدى الأبحاث ، التي نُشرت في مجلة ساينس ، أن حوالي 86 في المائة من الحالات في ووهان ، الصين لم تُحسب على أنها انتشار الفيروس، مما يسهل على الأرجح المراحل المبكرة للوباء. من المرجح أن العديد من تلك الحالات التي لم يتم إحصاؤها كانت على الأرجح بدون أعراض

    واستنادًا إلى اختبار الحكومة في سانتا كلارا ، كاليفورنيا ، أن هناك بالفعل ما بين 50 و 85 مرة من الحالات في تلك المنطقة أكثر مما كان يتوقع مسؤولو الصحة في الأصل.

    الشيء الوحيد الذي يمكن أن ينهي معركتنا مع فيروس كورونا حقاً هو اللقاح (ومن هنا تأكد نحن نسلم للعلم وننتظر ماذا سيتحقق قريباً إن شاء الله). ومع ذلك ، فإن معرفة من تعرض لهذا الفيروس يمنحنا أفضل ما لدينا لاستعادة نوع من الحياة الطبيعية.

    إذا كنا نعرف من هو المصاب، فقد نتمكن من وضعهم واتصالاتهم المباشرة في الحجر الصحي على الفور، كما يقول غرين وهذا يعني أنه لا يمكنهم نشر الفيروس بشكل غير مقصود وسيبقون في المنزل تمامًا مثل الشخص الذي تظهر عليه أعراض واضحة سيبقى في المنزل.

    ثم يمكن للمجتمع أن يواصل العمل ويعاود الاقتصاد.

    كلما عرف العلماء المزيد عن تتبع الاتصال، أصبحنا أقرب إلى هذا المستقبل المحتمل ولكن يجب علينا أيضاً توسيع نطاق الاختبار : لكي تعود الحياة إلى طبيعتها، يجب اختبار الجميع – حتى الأشخاص الذين لا يشعرون بالمرض.

    يقول غرين: عندما نخرج من هذا الملجأ في مكان ما ويُفصل الجميع، حينها لدينا فرصة أخرى للقيام بما كان ينبغي علينا فعله في بداية هذا الوباء.

    المصدر: Inverse

    ترجمة : ShaShof

    اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك