إعلان

عثر صياد فقير على لؤلؤة برتقالية اللون، يصل سعرها إلى 250 ألف جنيه استرليني (339.4 ألف دولار)، أثناء قيامه بإحدى رحلات الصيد اليومية المعتادة، على أحد الشواطئ في تايلاند.

وكان هاتشاي نيومديتشا، الذي يبلغ عمره 37 عامًا، يلتقط المحار مع أسرته، عندما عثر على محارة نادرة في مقاطعة ناخون سي، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

إعلان

ووجد هاتشاي كرة مهملة تم قذفها على الشاطئ مع ثلاث محارات ملتصقة بها، لذلك اتصل بشقيقه “وراتشات نيومديتشا”، لإلقاء نظرة عليها، والتقط الرجلان المحار لأخذه إلى المنزل، حتى يتمكنوا من استخدامه في تزيين منازل الطيور الخاصة بهم، حيث أعطوها لوالدهم، وطلبوا منه تنظيفها.

وعندما فتح الأب المحار، وجد لؤلؤة برتقالية أكبر بقليل من العملة المعدنية، ولم يتضح على الفور كيف انتهى الأمر باللؤلؤة في صدفة محار، لأنه يعتقد أن الأحجار الكريمة النادرة تنمو فقط في أصداف نوع من الحلزون الكبير يسمى “ميلو ميلو”.

وسألت العائلة عن هذا اللؤلؤ بين جيرانها، الذين تدفقوا على منزلهم بعد أن اكتشفوا أن ما وجدوه هو لؤلؤة باهظة الثمن.

سر حلم الصياد الذي غير حياته

هاتشاي، الذي اكتشف المحار، ادعى أنه كان لديه حلم غريب قبل أيام قليلة من العثور على الجوهرة الثمينة، وأضاف: ” قال لي رجل عجوز يرتدي الأبيض ذو شارب طويل أن آتي إلى الشاطئ حتى أحصل على هدية، أعتقد أنه قادني لإيجاد اللؤلؤة”.

وأضاف هاتشاي: “أريد بيع اللؤلؤة بأعلى سعر، المال لن يغير حياتي فقط، بل سيغير مصيري، ستعيش عائلتي بأكملها حياة أفضل”.

عروض شراء عديدة لللؤلؤة النادرة

img 3392

وبعد بضعة أيام من العثور على هذه اللؤلؤة النادرة، سمع رجل أعمال ثري من مقاطعة أخرى عن اللؤلؤة وعرض شرائها مقابل مليون بات (25 ألف جنيه إسترليني) لكن الأسرة رفضت، فقام جامع سلع فاخرة آخر بزيادة العرض إلى خمسة ملايين بات ولكن العائلة استمرت في الرفض، واعتقدت بدلاً من ذلك أنها يمكن أن تحصل على سعر أعلى بكثير مقابل ذلك.

وحالياً، يتفاوض مشتري ثالث محتمل من الصين، مع العائلة للحصول على اللؤلؤة مقابل 10 ملايين بات – سعرها المتوقع – لكنه أراد أن يرى بنفسه ما إذا كانت اللؤلؤة حقيقية.

img 3391

ومن المتوقع أن يسافر هذا المشتري إلى تايلاند الأسبوع المقبل، لكن سيتعين عليه الخضوع للحجر الصحي المطلوب لمدة أسبوعين، قبل الوصول إلى منزل مالك اللؤلؤة.

جدير بالذكر، أنه عادة ما يوجد “لؤلؤ ميلو” في بحر الصين الجنوبي وبحر أندامان قبالة سواحل بورما، ويتم إنتاجه عن طريق القواقع البحرية المفترسة التي تسمى Volutidae.

المصدر: pulse

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك