قصة وفاة صبري الحكيمي مدير التدريب بوزارة التربية والتعليم بسجون صنعاء

0
110
قصة وفاة صبري الحكيمي مدير التدريب بوزارة التربية والتعليم بسجون صنعاء
قصة وفاة صبري الحكيمي مدير التدريب بوزارة التربية والتعليم بسجون صنعاء

بعد 6 أشهر من الاختطاف والإخفاء القسري.. وفاة مدير التدريب بوزارة التربية والتعليم صبري الحكيمي في معتقلات جماعة انصار الله (الحوثي) بالعاصمة اليمنية صنعاء.

بيان ادانة تدين منظمة دي يمنت للحقوق والتنمية وفاة المواطن صبري عبد الله الحكيمي التربوي ومدير التدريب في وزارة التربية والتعليم في سجون مخابرات جماعة أنصار الله الحوثيين بصنعاء بعد خطفه واخفاءه قسريا منذ عدة أشهر.

وتطالب بإجراء تحقيق مهني ومحايد بإشراف لجنة خبراء الأمم المتحدة واللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في ظروف وملابسات وفاته واختطافه وسجنه وإخفاءه قسريا ان هذه الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي تمارسها جماعة الحوثيين ضد المواطنين في أمانة العاصمة وفي مقدمتهم أساتذة الجامعات والنشطاء والنقابيين وكوادر الدولة تمثل اعتداء جسيم على الدستور والقانون وكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي صادقت عليها اليمن وتجعل ضحاياها رهائن بيد جماعة انصار الله الحوثيين دون ان يتم حمايتهم او انصافهم لغياب جميع اليات الحماية لحقوق الانسان في مناطق الحوثيين.

وتدعو المنظمة الحكومة اليمنية إلى القيام بدورها وواجبها بموجب الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها في حماية المواطنين في مناطق سيطرة جماعة أنصار الله الحوثيين وإيجاد آليات قضائية وقانونية من قبلها خاصةً بمحاسبة مرتكبي تلك الجرائم والانتهاكات. وتدعو كذلك مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية لإدانة هذه الانتهاكات الممنهجة في أمانة العاصمة والعمل على معاقبة المسؤولين عنها وإنصاف ضحاياها.

دي يمنت للحقوق والتنمية 25-3-2024

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك