القيادي الحوثي محمد البخيتي محافظ محافظة ذمار يدافع عن حرية ومواطنة البرلماني احمد سيف حاشد ومحمد المقالح ومحمد العماد يهاجمه:

كيف بدأت قصة خلاف محمد البخيتي و محمد العماد:

بعد تغريدة كتبها القيادي محمد البخيتي معلقا ومدافعا عن نشاط وتغريدات البرلماني احمد سيف حاشد و محمد المقالح التي تهاجم فساد الحوثيين في صنعاء وفشلهم في ادارة بعض مؤسسات البلد الخدمية، حيث قال البخيتي في تغريدته:

صنعاء أكبر من أن تضيق بشخصيات لها رصيد نضالي طويل امثال الاخ محمد المقالح أو الاخ احمد سيف حاشد مهما اختلفنا معهم، فلا صنعاء تقبل التخلي عنهم ولاهم يقبلون التخلي عنها.

‏من لديه وجهة نظر مخالفة لهما فعليه ان يواجه الحجة بالحجة لا بالتخوين والاتهام بالعمالة لان هذا تصرف غير مقبول.

جدول المحتويات

فأتى الرد الصادم سريعاً من أ. محمد العماد مالك قناة الهوية على تغريدة أ. محمد البخيتي قال فيه:

طبيعي تدافع عليهم .. وعدم كشفي السبب هو شي واحد فقط تسليمي لقائد الثورة فقط وحمد انت وهم الله بان عاد به شخص بيخلينا نتوقف .. قال رصيد ووحدات انقولهم.

تلاها تعليق من محمد البخيتي في تغريدة اخرى تعزز موقفه ورأيه في التغريدة السابقة والتي دافع فيها عن حرية البرلمانيين المعارضين في صنعاء وحقهم في ابداء آرائهم قال فيها:

صنعاء ستبقى كبيرة برحابة صدر قائدها شامخة بشموخ رجالها وحضنا دافئا حنونا لجميع اليمنيين بمختلف فئاتهم، تحمي انسانية الانسان وتحفظ حريته وكرامته ولن تتحول إلى حضيرة لتسمين الانعام كما هو حال الرياض وابو ظبي التي سلبت الانسان انسانيته، ولأجل هذا قاتلنا ووضعنا قرارات مجلس الامن تحت اقدامنا.

ثم نشر محمد العماد تغريدات اخرى يوضح فيها سبب انتقاده للقيادي محمد البخيتي وجاء فيها:

التحريض بالنزول لشارع وجهات نظر بس..
‏التحريض على قائد الثورة وجهات نظر بس..
‏التحريض والتخوين للقرارات وجهات نظر بس..
‏لهذا لا تستغربوا وتقولوا ليش الخونة الاحتياط في صنعاء لان مابه شي بس وجهات نظر يانظر..
‏حتى الذي بيننا وبين السعودية والامارات وجهات نظر بس
‏باقي نسمع الهامه الوطنيه.

محمد العماد:

اسمعوا اسمعوا شكل التغيير الجذري سيخرج اصوات مسؤولين مثل اصوات حاشد والمقالح..
‏احساسي هكذا يشهدالله كل من حس التغيير قرب وايمانه كان لاجل الكرسي ايتحول وجهه عزكم الله مثل حاشد والمقالح ..
‏لا تنصدموا وتستغربوا لان السلطه مثل ادمان المخدرات من تعود عليها صعب بان يتركها دون نثره..

محمد العماد:

حميد الاحمر مناضل بس اختلاف في وجهات النظر بس!
‏طارق عفاش مناضل بس اختلاف في وجهات النظر بس!
‏محمد بن سلمان مناضل بس اختلاف في وجهات النظر بس!
‏محمد بن زايد مناضل بس اختلاف في وجهات النظر بس!
‏زعيم الخيانه عفاش مناضل بس اختلاف في وجهات النظر بس!
‏اول مره اعرف بان الاختلاف سهل ايوووووه.

اتباع جماعة الحوثي يدافعون عن القيادي محمد البخيتي في وجه محمد العماد ويصفونه بالمجاهد الذي سند الجماعة عندما خذلها وشيطنها الجميع:

تعليق محمد البخيتي على وقوف الكثير من اتباع انصار الله معه في هذا الهجوم الاعلامي من قبل محمد العماد:

مساحة الحرية الموجودة في صنعاء ليس لها نظير في المنطقة رغم ظروف الحرب، والحفاظ على هذه المساحة وتنميتها مسؤولية الجميع.

‏محمد البخيتي ليس خط أحمر بل هو مثله مثل غيره قابل للنقد والتعديل ولكن علينا أن نبتعد عن التجريح والتخوين ومحاكمة النوايا، اما استخدام الكلمات البذيئة فذلك من المحرمات في ثقافة شعب الإيمان والحكمة وإذا لم نحافظ عليها لنبقى في موقع القدوة لبقية الشعوب فعلى الدنيا السلام.

‏صحيح ان البعض يستغل مساحة الحرية المتاحة للإضرار بالمدافعين عن سيادة واستقلال اليمن وإزعاجهم وجرح مشاعرهم ولكن علينا أن ندرك أن للحرية ثمن لابد من دفعه، وأن ضرر الدفاع المنفلت البعيد عن قيمنا واخلاقنا أكبر بكثير.

تلتها سلسلة من التغريدات من قبل محمد العماد كتب فيها:

صباحكم وجهات نظر ..
‏مستغرب على اختلاف في وجهات النظر واتمنى بان يكون مفعول القات قد سار..
‏وللعفافيش والخونة الاحتياط منهم مابه داعي تقارن بين فلان وفلان وخليك في نفسك احسن ولا تفعل نفسك ذكي انك بتشق الصف بين الناس..
‏نصيحه اخيره التغيير الجذري سيتم باذن الله قلب البعض او لم يقلب..

محمد العماد:

اقول الذي انا مقتنع به الى ان ينتقدوني الانصار والاصلاح والعفافيش ولا اتراجع بفضل الله ولا احد يستطيع ان يفرض عليا مايريد والله لوكنت في زمن غير زمان قائد الثورة سلام الله عليه اني اليوم تحت التراب او منعزل من الجميع..
‏لانه ميزان لا يفرق بين احد والكل مش مثل بعض المطبلين..
‏⁧‫#سابر‬⁩

محمد العماد:

لم اغير موقفي من ايران ولن اغيره،كما هو موقفي من بعض الخطوات السياسية السابقه كالذي ركزوا للعفافيش الى ان وصل بهم الحال بان يعتقدوا في 2 ديسمبر وقبل ايام بانهم سيعودوا والسبب اجتهادات البعض وهذا موقفي لست ناطق الانصار..
‏لهذا لا تتعبوا ياسماسرة ابو مصطفى وتعيدوا نشر مقابلتي..
‏سابر

محمد العماد ملمحاً على محمد البخيتي او البرلمانيين في صنعاء. احمد سيف حاشد و محمد المقالح و عبده بشر و خالد الرويشان وغيرهم.

الخونة الاحتياط عليهم بان يثبتوا غير ذلك وعلى راسهم حاشد والمقالح وكل التابعين لهم بالظاهر او بالغيب..
‏ولمن يتخوف من شق الصف عندما نكشف الخونة تطمنوا يشهد الله بانهم ارخص من خبرت سلمان وزايد وانهم مهزوزين لانهم يعلمون رخص اعمالهم..
‏بالمختصر لن نداريهم لانهم امتداد لخونة ال عفاش..

محمد العماد يرد على المدافعين عن محمد البخيتي وهم من جماعة انصار الله (الحوثيين) قائلا:

تخيلوا البعض له ثلاثه ايام يندش حاشد والمقالح محايد لايشق الصف .. وتخيلوا بعد اشادة البخيتي بالخونة دخلوا يشيدوا به والزري فيهم ينصح برومنسيه امانه طلع فيهم اخلاق عاليه عكس تعليقاتهم عند حاشد والمقالح
‏الخلاصه.. نفسي اعرف ايش السبب هل الضيافه لما يوصلوا ذمار او الحوالات او السلطة؟.

ردود المدافعين عن محمد البخيتي:

آخر تغريدات محمد البخيتي اليوم على منصة x تويتر سابقاً:

ينبغي ان يكون تقديم هدى الله هو الغاية لما نقول ونكتب لان الانجرار لمستوى خطاب خصومنا يشوه بعدالة قضيتنا.

‏إن الضرر الذي تسبب به المقالح وحاشد وغيرهم من الناقدين لنا في صنعاء لا يمثل ١% من الضرر الذي تسبب به الخطاب المنفلت من بعض المحسوبين علينا ممن لا يحملون قيمنا ولا مشروعنا، لأن الاخرين باتوا ينظرون لنا من خلالهم، فضلا عن تاثيرهم السلبي على خطاب المحسوبين علينا فعليا، وفتح ثغرة للذباب الالكتروني المعادي لتقمص دور شخصيات وهمية بهدف الاسائة للآخرين باسمنا، وهذا أصبحت ظاهرة ملموسة، لذلك فإن اكثر ما يزعجني هو عندما تأتي الإساءة من المحسوبين علينا لا من خصومنا.

‏علينا الالتزام بالمنهج القرآني في التخاطب مع الآخرين والأعراض عن المسيئين الذين لا ينفع معهم الحوار وتجاهلهم، لان الهدف ليس ازعاج الخصم او استفزازه وإنما هدايته وإقامة الحجة عليه.

‏(ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ)

‏(وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ)

‏(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)

‏(وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا)

‏(وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا)

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك