إعلان

مقتل 90 على الأقل في معارك بمأرب اليمنية خلال 24 ساعة

وكالة فرانس برس

إعلان

اشتباكات بين القوات الحوثية للاحتفاظ بالمحافظة الموالية للحكومة

قالت مصادر عسكرية ، السبت ، إن القتال العنيف بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران أسفر عن مقتل 90 مقاتلاً على الأقل من الجانبين خلال الـ24 ساعة الماضية.

شن المتمردون الشيعة هجومًا الشهر الماضي للسيطرة على مأرب ، آخر معقل في شمال اليمن للقوات الموالية للحكومة المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

وقالت المصادر إن الاشتباكات في المحافظة الغنية بالنفط خلفت 32 قتيلا في صفوف القوات الحكومية والقبائل الموالية ، فيما قتل 58 من المتمردين الحوثيين في غارات جوية للتحالف.

مقتل 90 على الأقل في معارك بمأرب اليمنية خلال 24 ساعة
مقتل 90 على الأقل في معارك بمأرب اليمنية خلال 24 ساعة

وقالوا إن اشتباكات عنيفة اندلعت على ست جبهات حيث تمكنت القوات الحكومية من التصدي لهجمات الحوثيين الذين تمكنوا من التقدم فقط على جبهة كسارة شمال غرب مدينة مأرب.

وأضافت المصادر أن القتال أسفر أيضا عن إصابة عشرات الأشخاص.

ستكون خسارة مأرب ضربة كبيرة للحكومة اليمنية ، لكنها ستهدد أيضًا بكارثة للمدنيين ، بما في ذلك مئات الآلاف من النازحين في مخيمات مقفرة.

كما ستكون انتكاسة كبيرة للمملكة العربية السعودية ، التي كانت هدفًا لهجمات صاروخية متكررة للحوثيين بشكل متزايد في الأسابيع الأخيرة.

وأصابت شظايا طائرات مسيرة تابعة للحوثيين اعترضها السعوديون يوم الجمعة مدنيين اثنين بينهم طفل في العاشرة من العمر في جنوب غرب المملكة.

حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ، يوم الاثنين ، الحوثيين على وقف هجومهم في مأرب ، حيث أعلن عن مساعدات بقيمة 191 مليون دولار.

المصدر: كالة فرانس برس

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك