الإعلانات التلقائية
الرئيسية الأخبار عرب نيوز مطار الكويت الدولي يستأنف الرحلات التجارية

عرب نيوز مطار الكويت الدولي يستأنف الرحلات التجارية

0

مطار الكويت الدولي يستأنف الرحلات التجارية

دبي: يستأنف مطار الكويت الدولي رحلاته التجارية إلى 20 دولة اعتباراً من 1 أغسطس / آب في إعادة افتتاح على ثلاث مراحل ، بعد خمسة أشهر من توقفه عن العمل بسبب جائحة الفيروس التاجي.

ستغطي الرحلات في البداية 8 دول في الشرق الأوسط ، بما في ذلك الإمارات والبحرين وعمان ولبنان. ستة في أوروبا ، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا ؛ خمسة في آسيا ، بما في ذلك سري لانكا وباكستان والهند والفلبين ؛ وقالت المديرية العامة للطيران المدني الكويتية في بيان إن إثيوبيا وإثيوبيا هي الوجهة الإفريقية الوحيدة.

مطار الكويت الدولي يستأنف الرحلات التجارية

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن إعادة فتح الحكومة على ثلاث مراحل أخذت في الاعتبار أهمية الالتزام بالتدابير الصحية الوقائية والوقائية لحماية المسافرين وموظفي المطار .

ستستغرق كل مرحلة من مراحل استئناف الرحلات الجوية التجارية ستة أشهر.

وستبدأ المرحلة الأولى ، التي تبدأ يوم السبت ، تشغيل مطار الكويت الدولي بطاقة استيعابية تصل إلى 30٪ – مما يعني أنه لن يتعامل مع أكثر من 10،000 راكب و 100 رحلة طيران يوميًا.

وسيعمل المطار في المرحلة الثانية ، والذي يبدأ في فبراير 2021 ، على زيادة طاقته الاستيعابية إلى 60٪ وسيتعامل مع 20.000 راكب و 200 رحلة طيران يوميًا كحد أقصى. وسيتحول المطار بعد ذلك إلى العمليات الكاملة بحلول أغسطس.

ستشمل البروتوكولات المطبقة فحصًا عشوائيًا للقادمين ، وتقديم متطلبات السفر لبلدان المقصد ، وحجز صارم عبر الإنترنت أو الهاتف لحجز التذاكر وتغطية التأمين الصحي الإلزامية للمواطنين لتغطية علاج عدوى فيروسات التاجية.

المصدر: عرب نيوز

لا يوجد تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيكإلغاء الرد

Exit mobile version