عدن: المحافظ شيخ يتولى رئاسة اجتماع لبحث المشاريع الخدمية في العاصمة

المحافظ شيخ يترأس اجتماعًا لمناقشة المشاريع الخدمية في العاصمة عدن

ترأس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، عبدالرحمن شيخ، اجتماعًا اليوم الأحد، حضره مديري المديريات ومكاتب التخطيط والتعاون الدولي، والرعاية الطبية والتربية والمنظومة التعليمية.

خلال الاجتماع، الذي كان برفقة وكيل المحافظة لشؤون المشاريع، المهندس غسان الزامكي، استمع المحافظ شيخ إلى عرض شامل من مديري المديريات حول نسبة الإنجاز في المشاريع التنموية المدرجة ضمن البرنامج التنمية الاقتصاديةي، إضافة إلى التحديات والصعوبات التي تواجه سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها، وسبل التغلب عليها.

كما تناول الاجتماع سير العملية الامتحانية الوزارية في جميع المديريات، حيث تم التأكيد على أهمية توفير الظروف الملائمة للطلاب، لضمان إنجاز العملية الامتحانية بسلاسة ويسر.

واستعرض الاجتماع كذلك الوضع الصحي السنة في العاصمة عدن، وسير العمل في المرافق الصحية، وسبل تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع الحيوي، وفقًا للإحاطة المقدمة من مدير عام مكتب الرعاية الطبية.

في ختام الاجتماع، نوّه المحافظ عبدالرحمن شيخ على أهمية التركيز على المشاريع ذات الأولوية المرتبطة مباشرة بحياة المواطنين، وخاصة في قطاع الخدمات، مشددًا على ضرورة تذليل العقبات كافة لضمان تنفيذ هذه المشاريع بكفاءة وفعالية، بما يخدم المصلحة السنةة ويساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اخبار عدن: المحافظ شيخ يترأس اجتماعًا لمناقشة المشاريع الخدمية في العاصمة عدن

ترأس محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، اجتماعًا هامًا لمناقشة المشاريع الخدمية والتنموية التي تعزز البنية التحتية وتلبي احتياجات المواطنين. يأتي هذا الاجتماع في وقت يحتاج فيه سكان عدن إلى تحسين الخدمات الأساسية مثل المياه، والكهرباء، والرعاية الطبية.

تحسين البنية التحتية

نوّه المحافظ لملس خلال الاجتماع على أهمية تطوير البنية التحتية في عدن، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع تمثل أولوية لرفع مستوى المعيشة. وتناول الاجتماع عددًا من المشاريع قيد التنفيذ، وأخرى مقترحة، والتي تتضمن تحسين شبكات المياه والكهرباء، بالإضافة إلى مشروعات في قطاع الرعاية الطبية والطرقات.

التعاون بين الجهات المختصة

شدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة والشركات المنفذة للمشاريع لضمان تنفيذها بشكل فعال وسريع. كما دعا إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق الشفافية في تنفيذ المشاريع ومراقبة الجودة لضمان تحقيق الفائدة المرجوة للمواطنين.

تعزير المشاركة المواطنونية

كما تناول الاجتماع أهمية إشراك المواطنون المحلي في مراقبة تنفيذ المشاريع ومقترحاتهم، مما يسهم في تحقيق نتائج أفضل وتلبية احتياجاتهم الفعلية. ونوّه المحافظ على أن تحسين الخدمات يتطلب جهدًا جماعيًا من الجميع.

ختام الاجتماع

وقع الاجتماع في أجواء من التعاون والتفاهم، حيث تم الاتفاق على وضع خطة زمنية واضحة لبدء المشاريع المتفق عليها ومتابعة تقدمها بشكل دوري. اختتم المحافظ لملس الاجتماع، مؤكدًا على التزامه الشخصي بمراقبة سير هذه المشاريع وتلبية احتياجات المواطنين في العاصمة عدن.

تعد هذه الخطوات ضرورية لتحسين حياة سكان عدن، وتعكس التوجه نحو التنمية المستدامة وإعادة الحياة إلى طبيعتها في هذه المدينة الحيوية.