• السعودية اليوم: برئاسة خادم الحرمين الشريفين اعلن مجلس الوزراء، تقديرات الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2024

الإيرادات 1.172 تريليون ريال المصروفات 1.25 تريليون ريال فيما كان العجز – 79 مليار ريال. ومن المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.4% عام 2024 مقارنة بنسبة 0.03% في 2023.

إنفو جرافيك: عجز اقتصاد المملكة 79 مليار: الملك سلمان يعلن ميزانية السعودية 2024

تعليق عمر الزهراني: العجز وصل ٧٩ مليار ريال، هذا والشعب مشارك من ضرائبه بما يقارب ١٠٠ مليار! ويبقى السؤال أين تنويع مصادر الدخل باستثناء ضرائب المواطنين وجيبهم الخاص؟

ماذا لو انخفضت أسعار النفط أكثر؟ لماذا فشلت الحكومة في جلب استثمارات أجنبية؟ أين المشاريع الصناعية والاقتصادية؟.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يشير إلى عزم المملكة على تطوير القطاع الصناعي لكونه من أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد السعودي، من خلال تنويع القاعدة الصناعية وسلاسل القيمة عبر “الاستراتيجية الوطنية للصناعة” التي تركز على 12 قطاعاً فرعياً لتنويع الاقتصاد الصناعي ورفع الناتج المحلي الصناعي نحو ثلاثة أضعاف مقارنة بعام 2020م، ليصل إلى 895 مليار ريال في عام 2030م؛ ليكون مساهماً رئيساً في تنمية الصادرات غير النفطية؛ تكاملاً مع الدور المهم لصندوق الاستثمارات العامة كونه الذراع الاستثمارية المساهمة والمكملة للجهود التي تقوم بها الحكومة في تنوع الاقتصاد.

  • رحلة التنوع الاقتصادي مستمرة عبر دعم القطاعات الواعدة، إذ تعمل المملكة على رفع مستهدفات السياحة إلى 150 مليون زائر داخلياً وخارجياً بحلول عام 2030م، بالإضافة إلى بناء قطاع رياضي فعال من خلال “مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية” تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في القطاع الرياضي، إذ تشهد هذه القطاعات نمواً متسارعاً يحقق فرصاً متنوعة.

ميزانية السعودية 2024 | واس

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك