إعلان

نشرت صحيفة رويترز يقول الحوثيون في اليمن إنهم هاجموا خط المواجهة الحدودي السعودي

أصدرت جماعة الحوثي اليمنية ، يوم السبت ، مقطع فيديو يُزعم أنه توغل من مقاتليها في منطقة حدودية سعودية على الخطوط الأمامية قالت وسائل إعلام يديرها الحوثيون إن جنوداً سعوديين أُسروا وقتلوا.

إعلان
thumbnail p624020
مشاهد مباشره لتوغل الحوثيين في الأراضي السعوديه (فيديو)

ولم يرد المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية والذي يقاتل جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران منذ أكثر من ست سنوات على طلب للتعليق.

ونقلت قناة المسيرة التي يديرها الحوثيون على تويتر عن مصدر عسكري قوله إن أكثر من 80 جنديا سعوديا و “مرتزقا” سودانيا قتلوا أو أصيبوا ، فيما تم أسر العشرات في العملية في محيط الخوبة بمنطقة جازان جنوب السعودية.

وفي حالة تأكيد الهجوم ، سيزيد من تعقيد محاولات الأمم المتحدة والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في صراع يُنظر إليه على نطاق واسع في المنطقة على أنه حرب بالوكالة بين الخصمين السعودية وإيران.

thumbnail p624021
احراق اطقم سعودية في المعارك مع قوات الحوثي الممثلة لحكومة صنعاء اليمنية
thumbnail p624023
افراد يحرقون اطقم سعودية باستخدام قداحه

وأظهرت بعض لقطات الفيديو على حساب المسيرة على تلغرام ، والتي لم يتسن لرويترز التحقق من صحتها بشكل مستقل ، رجالا يرتدون زيا عسكريا يتعرضون لإطلاق النار أثناء فرارهم من منحدر جبلي صخري.

تم نشر القوات السودانية في إطار التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي تدخل في اليمن في مارس 2015 بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المعترف بها دوليًا من العاصمة صنعاء.

كانت الحرب في مأزق عسكري منذ سنوات ، حيث يسيطر الحوثيون على معظم شمال اليمن.

thumbnail p624022
ملاحقات لأفراد سعوديين لاذو بالفرار من الهجوم المباغت للحوثيين

المصدر: رويترز

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك