إعلان

نشرت العالمية نيوز خبرا أعتبره اليمنيون مجرد مغالطات لإستمرار التحالف السعودي الإماراتي في تدمير مقدرات اليمنيين من النفط والموانئ وتجميد كل مصادر الدخل النفطية والغازية وغيرها بكافة القطاعات!

وجاء في خبر العالمية نيوز أن السعودية سترسل لليمن 60 مليون دولار من المساعدات كل شهر

إعلان

ستمنح المملكة العربية السعودية اليمن بقيمة 60 مليون دولار من المنتجات البترولية كل شهر لتشغيل محطات الكهرباء وتعزيز العملة الوطنية.

وكتب محمد الجابر ، سفير المملكة العربية السعودية في اليمن ، في تغريدة يوم الاثنين ، أن المساعدة من شأنها أن “تخفف من معاناة الشعب اليمني الذي يعاني من الإرهاب”.

img 3778 2
تضخم العملة اليمنية في السوق – BBC

دفع ارتفاع تكاليف الغذاء ومزاعم الفساد ببعض سكان عدن إلى الاحتجاج ضد الحكومة.

وتصاعدت الاضطرابات بسبب التوترات في الجنوب بين الجماعات السياسية.

كما يعاني اليمنيون من آثار هبوط الريال. ارتفعت تكلفة المعيشة بنسبة 20 في المائة.

وقال السفير السعودي إن حزمة التحفيز “ستساهم بشكل كبير في تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن ورفع سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لتحسين مستوى المعيشة”.

تدخلت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في الحرب الأهلية بناءً على طلب الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا. كما قاموا بضخ المليارات من المساعدات في أفقر دولة في العالم العربي.

انضمت ندى العوبلي ، وهي ناشطة في مجال حقوق المرأة تبلغ من العمر 40 عامًا ، إلى مسيرة في عدن ، العاصمة المؤقتة لليمن.

كانت هي وأصدقاؤها يحتجون على تدهور الخدمات العامة والزيادة الحادة في أسعار المواد الغذائية.

وقالت السيدة أوبالي: “هذه الحكومة تقود البلاد إلى حافة المجاعة ، لقد فشلت في توفير الاحتياجات الأساسية لنا ، ويجب إزالتها قريبًا” .

img 3779
ازمة المشتقات النفطية في اليمنية

قال حسين الجدعاني ، متظاهر يبلغ من العمر 33 عاما ، إن الظروف الصعبة دفعته إلى النزول إلى الشارع. وقال إن من أبرز الصعوبات ارتفاع أسعار النقل بمقدار الربع.

“لم نعد قادرين على العيش .. راتبي 60 ألف ريال [880 درهم] والدولار 555 ريال فكيف يمكنني إعالة أسرتي؟” قال السيد الجدعاني.

في غضون ذلك ، وردت أنباء عن دخول ميليشيات الحوثي في مدينة الحديدة الساحلية ، منازل سكان مدينة البحر الأحمر بحثًا عن شبان للتجنيد في القتال ضد القوات اليمنية.

وقال أحد السكان ، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، “اقتحم قائد حوثي مع حراس منزلي وأمرني بإيصال جميع أفراد عائلتي إلى الشارع للمشاركة في احتجاج قاموا به يوم الاثنين ضد التحالف”.

سيطر المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران على شمال غرب اليمن مع استمرارهم في قتال القوات اليمنية التي تقترب من العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون.

المصدر: العالمية نيوز

ترجمة : شاشوف

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك